ندى مجاهد

أولمبياد باريس توحد الشارع الرياضى بعيدا عن الإنتماءات

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 02:25 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق الحدث الأكبر على صعيد الرياضة بصفة عامة ،وهو دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024  والتى يتابعها العالم أجمع بكل شغف و ترقب، خاصة إن إنجازاتها تترسخ فى الأذهان وتكتب فى التاريخ بأحرف من ذهب .

ونجد دائما على مدار التاريخ أن الدورة الأولمبية توحد الشارع الرياضى بشكل عام للإلتفاف حول الأبطال لتحقيق الهدف الأسمى و هو الوقوف على منصة التتويج و كتابة تاريخ جديد بإسم بلدنا الحبيبة مصر دون النظر إلى أن إنتماءات للأندية أو غيرها .

ولا أحد دون إستثناء ينظر فى هذا التوقيت سوى إلى زيادة رصيد مصر من إنجازات أولمبية  تتحقق كل أربع سنوات ،وهذه النسخة الطموحات تحظى بأهمية كبرى ، خاصة أن مصر تشارك بأكبر بعثة فى تاريخها والتى تتكون من 148 لاعب ولاعبة مما يؤدى إلى زيادة فرص تحقيق المزيد من الإنجازات، وسط تشجيع كل اللاعبين بمختلف انتمائتهم.

واستطاعت الألعاب المختلفة خلال الفترة الأخيرة أن تعطى بريق أمل فى الرياضة المصرية فى ظل الإنجازات العالمية التى تحقق ،وسط دعم القادة السياسية للرياضة بشكل كبير، من أجل مواصة تحقيق أبطالنا إنجازات عالمية تكتب فى التاريخ.

 تشارك مصر فى هذه النسخة  بـ 22 رياضة متمثلة فى ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.

ويحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة