العالم هذا الصباح.. بايدن يأمر الخدمة السرية بحماية المرشح الرئاسي الثالث للانتخابات الرئاسية.. الجيش الصومالى يقتل 50 عنصرا من الميليشيات في عملية مشتركة بجلجدود.. الاحتلال يعلن عن مناطق عسكرية مغلقة بغلاف غزة

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن يأمر الخدمة السرية بحماية المرشح الرئاسي الثالث للانتخابات الرئاسية.. الجيش الصومالى يقتل 50 عنصرا من الميليشيات في عملية مشتركة بجلجدود.. الاحتلال يعلن عن مناطق عسكرية مغلقة بغلاف غزة غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

بايدن يأمر الخدمة السرية بحماية المرشح الرئاسي الثالث للانتخابات الرئاسية

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، جهاز الخدمة السرية الأمريكي بحماية المرشح الرئاسي المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور، بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب.

ويعد كينيدي المرشح الأضعف للفوز بأصوات المجمع الانتخابي، ناهيك عن الرئاسة. لكن فعاليات حملته اجتذبت حشودًا كبيرة من المؤيدين والأشخاص المهتمين برسالته.

ولم يُصب ترامب بجروح خطيرة في إطلاق النار الذي وقع خلال عطلة نهاية الأسبوع في بنسلفانيا، حيث أن هناك مراجعة مستقلة للهجوم.

 

الجيش الصومالى: مقتل 50 عنصرا من الميليشيات في عملية مشتركة بمحافظة جلجدود

أعلن الجيش الصومالى عن مقتل أكثر من 50 عنصرًا من ميليشيا الخوارج "في عملية مشتركة نفذتها القوات التابعة للجيش الصومالي، مع قوات وصفتها بالدولية"، في منطقة طبقله الواقعة بين مدينة مسغواي وبلدة عوسوينى في محافظة جلجدود "وسط الصومال".


ونقلت وكالة الأنباء الصومالية عن مصادر عسكرية أن العملية استهدفت قادة بارزين في الميليشيات، بعد الوصول إلى معلومات استخباراتية، وأن الجيش الصومالي والقوات الشرطية المحلية سيطرا على المنطقة عقب العملية، مع استمرار عمليات التمشيط لتعقب بعض الجيوب المسلحة التي تحاول الفرار.


وفي تطور آخر، أعلنت القوات المسلحة الصومالية عن تحقيق انتصارات جديدة خلال الأيام الماضية، حيث تمكنت من طرد الميليشيات من منطقة بريبال في مديرية بولو بوردي بإقليم هيران، بالإضافة إلى سيطرتها على مناطق في ولاية جوبالاند.

 

سقوط 15 شهيدا والاحتلال يعلن عن مناطق عسكرية مغلقة بغلاف غزة

 

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن سقوط  15 شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي على المناطق الوسطى من قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية


وأضاف الإعلام الفلسطينى، أن الاحتلال يعلن عددا من المناطق في غلاف غزة كمناطق عسكرية مغلقة، بينما تواصل طائرات الاحتلال قصف المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة