كيف نحمى أطفالنا من التطبيقات الخطرة على الإنترنت؟.. منى طمان تجيب.. فيديو

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 06:38 م
كيف نحمى أطفالنا من التطبيقات الخطرة على الإنترنت؟.. منى طمان تجيب.. فيديو الدكتورة منى طمان
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجابت الدكتورة منى طمان، الاستشارى الدولى فى تكنولوجيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، على سؤال حول: "إزاي احمي أولادى من المواقع المشبوهة الموجودة على الانترنت؟".

وقالت الاستشارى الدولى فى تكنولوجيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "أول حاجة، تتوفّر تطبيقات تمكننا من تحديد أوقات محددة للتواصل مع أطفالنا الصغار.. وهى ابلكيشن المراقبة الأبوية، الذي يمكننا من مراقبة ما يقوم به ابني على الهاتف.. يمكن للتطبيق أن يُظهر لنا السيرش التي قام بها، والأشياء التي ظهرت له، بما في ذلك الإعلانات والمحتويات غير المناسبة التي قد تظهر في التطبيقات.. كيف يمكننا حجب هذا المحتوى؟ علشان كده لازم يكون كأبوين  تثقيف إلكتروني".

وأوضحت:  "كيف يمكنني حماية ابني من التهديدات الإلكترونية التي يواجهها؟ في السابق، كان لدينا طرقًا معينة للحماية، لكن الآن لا نستطيع أن نكون دائمًا على اطلاع على كل شيء بدقة، فى خطوات لحماية أطفالي من تلك المخاطر التكنولوجية، أوهلها إنى معرفة الأنشطة التي يقومون بها، وبعدها أقوم بحجبها، هذه هي النقطة التي أريد أن أبدأ منها بالفعل في التطبيقات والمنصات المتعددة، هى أن نعرف كيف نحمي حسابات أطفالنا من هذه المخاطر، كيف نحجب المحتويات غير المناسبة، وكيف ندرك أن الألعاب الإلكترونية التي يلعبونها قد تحتوي على مخاطر كبيرة بالفعل".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة