لو معاك 1000جنيه كون مكتبة بأكثر من 300 كتاب.. روايات وقصص ودواوين شعرية تبدأ من جنيه ونصف بهئية الكتاب.. طه حسين وقطر الندى بـ 5 جنيهات بقصور الثقافة.. وأعمال دوستويفسكى تبدأ من ثلاثة جنيهات ونصف

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 10:00 م
لو معاك 1000جنيه كون مكتبة بأكثر من 300 كتاب.. روايات وقصص ودواوين شعرية تبدأ من جنيه ونصف بهئية الكتاب.. طه حسين وقطر الندى بـ 5 جنيهات بقصور الثقافة.. وأعمال دوستويفسكى تبدأ من ثلاثة جنيهات ونصف الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الكثير من عشاق الأدب والروايات عن الأعمال المخفضة، خاصة مع فترة الإجازة الصيفية التي يرغب المهتمين بقراءة أعمال جديدة مميزة وبأسعار مخفضة، حيث تقدم وزارة الثقافة متمثلة في الهيئة العامة للكتاب وهيئة قصور الثقافة والمركز القومي للترجمة، مجموعة كبيرة من الإصدارات بأسعار رمزية وتخفيضات كبيرة، وذلك يمكنكم الحصول على أكثر من 300 كتاب بسعر لا يتخطى الـ 1000 جنيه، وهو ما نستعرضه لكم في السطور التالية.

الهيئة المصرية العامة للكتاب

تقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب مجموعة كبيرة من الإصدارات المتنوعة بأسعار رمزية ومخفضة والتي تبدأ من 1.5 جنيه للكتاب الواحد و2 جنيه و 3 جنيه وغيرهم من الأسعار الرمزية الأخرى، وتتنوع بين الأعمال الشعرية والكتب والروايات والمجموعات القصصية وغيرهم، بالإضافة إلى مجموعة من السلاسل المختلفة ومن بينهم سلسلة "ما" التي تضم مجموعة قيمة من الأعمال بأسعار تبدأ من 5 جنيه للكتاب الواحد.

ومن الكتب التي يتم عرضها بـ 1.5 جنيه: "1405: شعر، 1999، آلهة قصيرة (قصص)، ابتسامات القديسين: رواية، احلام يقظة جوال منفرد، الحب العذرى عند العرب، الركض فى مساحة خضراء: قصص قصيرة، الرواية اليوم، الريح: رواية، السامرى: رواية، السباحة فى قمقم على قاع محيط: رواية، الشيطان فى حقل التوت: اشعار، الطاولة 48: شعر، العاشقون: رواية، العشش القديمة: شعر بالعامية المصرية، العشق تميمة جنوبية: شعر، العمة اخت الرجال: رواية، اللاأخلاقى، المرأة فى أدب نجيب محفوظ: مظاهر تطور المرأة والمجتمع فى مصر المعاصرة من خلال روايات نجيب محفوظ 1945 – 1967.

كما أن هناك مجموعة من الكتب التي تتنوع ما بين الرواية  والقصة والأعمال الشعرية بـ 2 جنيه ومن بينهم: " اضلاع الصحراء: رواية، اسباب للكى بالنار: قصص، الآثار الشعرية الكاملة، الافندى: رواية، البشارة، الجبل الخامس: رواية، الجوع: رواية، الحديقة: مختارات شعرية، الحزن يميل للممازحة، الرحلة.. أيام طالبة مصرية فى أمريكا، الفنطاس: قصة حياة امة، القمر فى اكتمال، القوس العذراء، اللمس وصاحية ونعسان: مسرح، المجموعة الكاملة لشاعر الشعب بيرم التونسى، المجموعة الكاملة لشاعر الشعب بيرم التونسى، الملف الشخصى لتوفيق الحكيم ورسائل خاصة جدا، المكان بخفة، المهدى: رواية.

وذلك بالإضافة إلى أعمال دوستويفسكى الأدبية بداية من الجزء الأول بأسعار تترواح من ثلاثة جنيهات ونصف وحتى 6 جنيهات ونصف، وكذلك مجموعة كبيرة جدًا من الإصدارات الأخرى التي يترواح سعرها بين الـ 2.5 جنيه وتصل إلى 10 أو 15 جنيه كحد أقصى.

الهيئة العامة لقصور الثقافة

كما تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من إصداراتها المتميزة بأسعار مخفضة جدًا تبدأ من 1 جنيه للكتاب وذلك ضمن سلسلة النشر الإقليمي، مرورًا بالأعمال الأخرى التي تبلغ قيمتها 2 جنيه للكتاب وقصص قطر الندى للأطفال بسعر 5 جنيه للعدد، بالإضافة إلى أعمال عميد الأدب العربي "طه حسين" والتي يتم بيعها بسعر 5 جنيه فقط للكتاب، وتضم إصدارات الهيئة مجموعة أخرى من الأعمال بأسعار متنوعة تتراوح بين 1، 2، 3، 5، 10 جنيهات.

ومن إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة سلسلة "الفائزون" وتختص السلسة بنشر الأعمال الفائزة فى المسابقة المركزية التى تقيمه الهيئة سنويًا إلى جميع الأدباء والكتاب والباحثين والموهوبين من الأجيال الجديدة فى مجالات الرواية والمجموعة القصصية، والدواوين الشعرية، والدراسات النقدية ومسرح الطفل، وتبدأ أسعار السلسل من جنيه واحد ومن بين إصداراتها "ماضي، رجل بدائي، شئ ما يحدث فى هذه المدينة، صور من ألبوم طفل، القصيدة العمودية الجديدة والنقد العربى المعاصر، أثر ثقافة المجتمع على الخطاب الأدبى فى محافظة المنيا، سوق الرجال، الشاي ع النار، تجليات استلهام التراث.. قراءات نقدية فى ابداعات معاصرة، اشتعلت الروح بالشيب.

وذلك بالإضافة إلى سلسلة طه حسين المعنية بنشر أعمال عميد الأدب العربي طه حسين بسعر يبدأ من 5 جنيه للعمل، ومن إصداراتها: "من بعيد، نقد وإصلاح، من أدبنا المعاصر، مع المتنبى، الفتنة الكبرى، من لغو الصيف إلى جد الشتاء، جنة الحيوان، أحاديث، فصول في الأدب والنقد، في الشعر الجاهلي.
بالإضافة إلى سلسلة مجلة قطر الندى والتي يتم بيعها بسعر 3 جنيه للعدد الواحد، وسلسلة روائع المسرح العالمي، وسلسلة كتاب قطر الندى التي صدر عنها "سكر وفلفل، عصفوري النونو، أصدقاء زونا، الفئران الثلاثة وحقل الذرة، بغلة جدتي"، وسلسلة آفاق الموسيقى بأسعار تبدأ من 5 جنيه، ومن إصداراتها: "ميشيل المصرى، سفينة اغانينا الجميلة، الآلات الشعبية الموسيقية المصرية، الموسيقى فى الاسلام، أنغام فلكلورية مصرية، فن العزف على آلة الكمان، الحان برحيق الفراعنة"، وسلسلة نصوص مسرحية، وسلسلة الثقافة العلمية، وسلسلة روائع الأدب العربي، وسلسلة آفاق عالمية، وسلسلة كتابات نقدية، وسلسلة الدراسات الشعبية وغيرها من السلاسل الأخرى.

المركز القومي للترجمة

كما يقدم المركز القومي للترجمة مجموعة من أبرز وأهم الإصدارات والتي تشهد خصومات كبيرة تترواح بين 30% و 40% على إصداراته، مع مجموعة من الخصومات الأخرى التي يعلن عن المركز بصورة تدورية بالتزامن مع المناسبات والاحتفالات المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة