وضع عليه رمز يشير للقوة.. اكتشاف خاتم ملكى يعود للعصور الوسطى فى بلغاريا

الأربعاء، 17 يوليو 2024 10:00 م
وضع عليه رمز يشير للقوة.. اكتشاف خاتم ملكى يعود للعصور الوسطى فى بلغاريا اكتشاف خاتم ملكي من العصور الوسطى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف خاتم نادر وثمين أثناء الحفريات الأثرية التى يقوم بها المتحف الوطني للتاريخ في قلعة كوكاليانسكو أورفيتش وتعود إلى العصور الوسطى، حسبما قال المعهد الأثرى الوطنى التابع للأكاديمية البلغارية للعلوم، بحسب ما نشره موقع" archaeology".


تم العثور على هذا الاكتشاف فى القبر، الذى تم حفره فى أرضية كنيسة دفن من العصور الوسطى، مباشرة فى الصخر، وقد أدت الملاحظات الأولية إلى نظرية مفادها أن الخاتم كان ملكًا لأحد الأرستقراطيين الذى عاش فى النصف الثانى من القرن الرابع عشر.


النسر المصور هو رمز للقوة الملكية في فيليكو ترنوفو خلال العصور الوسطى، ويشير هذا إلى أن الخاتم ربما كان ملكًا لأحد أفراد عائلة الملك البلغاري إيفان ألكسندر.

خلال الجنازة، تم وضع جثمان المتوفى في نعش خشبي مغطى بالجص، وحتى الآن، تم اكتشاف 12 قبراً، أربعة منها تحمل علامات واضحة.

وذكر العلماء أن اثنين من القبور تعرضت للسرقة في القرن السادس عشر، استناداً إلى شظايا زينة فضية في الكومة الموجودة فوقها، كما يعتقدوا أن الخاتم كان في يد المتوفى، وأن الوردة الموجودة عليه ترمز إلى الاستمرارية والذاكرة الأجدادية.


يشار إلى أن  فريق من علماء الآثار تحت الماء، فى المتحف التاريخي الإقليمى فى بورجاس، تمكن من انتشال 112 قطعة زجاجية من خليج شينجين سكيلي، بلغاريا، ويستند هذا الاكتشاف إلى اكتشافات سابقة من عامي 2020 و2021، والتي تضمنت 310 من الأوعية الزجاجية المجزأة والكاملة.

اكتشاف خاتم من العصور الوسطى
اكتشاف خاتم من العصور الوسطى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة