22 دورة أولمبية تسجل تاريخ الفراعنة فى الأولمبياد

الأربعاء، 17 يوليو 2024 10:00 م
22 دورة أولمبية تسجل تاريخ الفراعنة فى الأولمبياد البعثة الاولمبية المصري
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت مصر فى 22 دورة أولمبية من أصل 32 دورة تم تنظيمها، وذلك قبل المشاركة فى النسخة المقبلة باريس 2024 والمحدد لها الفترة من 26 يوليو الجارى و حتى 11 أغسطس المقبل.

جاء ترتيب منتخب مصر الأولمبي 53 عالميا بناء على عدد الميداليات المحققة البالغة 38 ميدالية مقسمة إلى 8 ميداليات ذهبية و11 ميدالية فضية و19 ميدالية برونزية.

وتشارك البعثة المصرية  فى أولمبياد باريس 2024, بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسياً و16 لاعباً احتياطياً، بإجمالي 164 لاعباً في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وأفريقيا.

ويحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو فى الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال.

وجاءت قائمة الألعاب الرياضية التي تشارك فيها مصر كالتالي: ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، كرة الطائرة وكرة الطائرة شاطئية، ألعاب الماء (السباحة، والغطس والسباحة التوقيعية)، شراع، تجديف، ملاكمة، تايكوندو، جودو، مصارعة، رفع الأثقال، تنس، تنس طاولة، الخماسي الحديث، السلاح، الجمباز، الرماية، القوس والسهم، الدراجات، الفروسية، الكانوي والكياك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة