رواج كبير للرحلات البحرية بالبحر الأحمر تزامنًا مع ارتفاع معدلات السياحة.. الغوص والجزر والسنوركلنج فى المقدمة.. الجفتون ومجاويش أهم الوجهات اليومية.. وأبو النحاس وعرق سمية مواقع للغطس يقصدها الأوروبيون.. صور

الأربعاء، 17 يوليو 2024 03:00 ص
رواج كبير للرحلات البحرية بالبحر الأحمر تزامنًا مع ارتفاع معدلات السياحة.. الغوص والجزر والسنوركلنج فى المقدمة.. الجفتون ومجاويش أهم الوجهات اليومية.. وأبو النحاس وعرق سمية مواقع للغطس يقصدها الأوروبيون.. صور شواطئ الجزر بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تنشط خلال الأيام الحالية فى مدن محافظة البحر الأحمر، الانشطة البحرية بشكل عام والرحلات البحرية بشكلٍ خاص حيث تبحر يوميا المئات من المراكب واللنشات البحرية المختلفة كلا فى طريقة حسب ابحاره الى الجزر البحرية او اماكن السنوركلنج او رحلات الغوص او الرحلات البعيدة .

فى مدينة الغردقة ومن المراسى والمارين المختلفة وخاصة منطقة مارينا اليخوت اكبر نقطة انطلاق للرحلات البحرية المختلفة تبحر المئات من اللنشات السياحية فى اتجاه مواقع الغوص المعروفة فى البحر الأحمر وكذلك الجزر البحرية وخاصة جزيرتي الجفتون ومجاويش .

من جانبه قال أحمد بيجو مدير مركز غوص أن هناك عدة مراكب تبحر صباحا من الميناء السياحي فى اتجاه مواقع الغوص خاصة مواقع الغوص التابعة لمحمية الجزر الشمالية والتي تقع من ضمنها منطقة أبو النحاس وكذلك غرق سمية .

ويفضل السياح الاوروبيون خاصة الالمان والانجليز رحلات الغوص بشكل دائم عند زيارتهم لمدينة الغردقة، ويفضلون ان يزوروا مواقع غوص بعينها ولذلك تكون فى المقام الاول للرحلات البحرية رحلات الغوص .

واضاف بيجو أن فى التوقيت الحالى ومع حلول فصل الصيف بدأت السياحة الداخلية عدد من روادها يفضل الغوص ويأتي خصيصا لممارسة الغوص ومن يقوم بتلك الرياضة يمارسها مرة ثانية ويإتي خصيصا لها .

من جانبه قال محمود عنتر ريس لنش سياحي يبحر يوميا من مارينا اليخوت بالغردقة يقول انه يتوجه يوميا الى جزيرة الحفتون ويقل على متن مركبه لا يقل عن 35 شخص اغلبهم فى التوقيت الحالى مصريين من ضمن السياحة الداخلية وبينهم الاجانب .

واضاف ان جزيرة الحفتون بلا منازع هي الوجه الأهم والأفضل والاروع للسياحة البحرية يقضى السياح وقتهم على شواطئ خلابة ويمارسون الانشطة البحرية جميعا بشكل افضل وبمتعة مع اسرهم وخاصة فى فصل الصيف.

من جانبه قال حسام عثمان منظم رحلات بحرية بالغردقة أن منذ يناير الماضى تم فتح جزيرة مجاويش لاستقبال السياح بعد السماح لهم من قبل الجهات المختصة، التى تضم شواطئ رملية وكذلك مياه فيروزية ساحرة وتظهر بالقرب منها ايضا عدد من مناطق الشعاب المرجانية المختلفة التى يفضلها دائما السياح وخاصة محبى السنوركلنج .

واضاف إن شركات السياحة تسوق لها بين السياح بشكل كبير وتحدث السياح عن مدى الاستمتاع فيها ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص والغطس على شواطئ الجزيرة التي تملك مياه فيروزية والشعب المرجانية.

وكشف منظم الرحلات البحرية أن جزيرة مجاويش اصبحت من اهم الوجهات البحرية السياحية لما تملكه من شواطئ خلابة وحازت على إهتمام محافظة البحر الأحمر حيث قامت بتوفير الخدمات السياحية والمرافق التي تخدم الرحلات السياحية للسياح بهدف تنشيط السياحة وجذب مزيد من السائحين على شواطئ الغردقة .

وأشار أن جزيرة مجاويش تقع على بعد سبعة كيلومترات جنوب شرق شواطئ الغردقة، و موقعها القريب من الغردقة يساعد على تدفق الرحلات البحرية بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة.

 

الابحار إلى الجزر البحرية
الابحار إلى الجزر البحرية

 

الحفتون الجميلة
الحفتون الجميلة

 

الرحلات البحرية إلى الجزر
الرحلات البحرية إلى الجزر

 

الرحلات البحرية بالبحر الأحمر
الرحلات البحرية بالبحر الأحمر

 

الغوص فى أعماق البحر الأحمر
الغوص فى أعماق البحر الأحمر

 

جزر جنوب البحر الااحمر،
جزر جنوب البحر الأحمر

 

جزيرة الجفتون بالغردقة
جزيرة الجفتون بالغردقة

 

جمال الشواطئ بالبحر الأحمر
جمال الشواطئ بالبحر الأحمر

 

جمال الطبيعة الخلابة على الجزر
جمال الطبيعة الخلابة على الجزر

 

شواطئ الجزر بالبحر الأحمر
شواطئ الجزر بالبحر الأحمر

 

شواطئ جزيرة الجفتون
شواطئ جزيرة الجفتون

 

طبيعة البحر الأحمر
طبيعة البحر الأحمر

 

قبل الانطلاق إلى البحر
قبل الانطلاق إلى البحر

 

للسنوركلنج فى البحر الأحمر
للسنوركلنج فى البحر الأحمر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة