أصحاب مشروع النظارة الذكية يكشفون تفاصيل مشروعهم الفائز بمسابقة أولمبياد العباقرة

الخميس، 18 يوليو 2024 09:58 م
أصحاب مشروع النظارة الذكية يكشفون تفاصيل مشروعهم الفائز بمسابقة أولمبياد العباقرة أصحاب مشروع النظارة الذكية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، المذاع على قناة دي ام سي، فقرة خاصة مع فريقين من الذكور والإناث من مدارس المتفوقين من مصر حصد المركز الثاني والثالث في المسابقة العالمية أولمبياد العباقرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت روميساء جمعة، صاحبة المركز الثاني عالميا بمشروع النظارات الذكية لمساعدة ضعاف البصر، إن هدفنا من المشروع مساعدة المكفوفين بجهاز واحد يساعدهم في كل حاجة بدلا من تعدد الأجهزة التي يستخدمها المكفوفين، موضحا أن السوق به العديد من الأجهزة التي تساعد المكفوفين كلا على حده.

وأضاف روميساء جمعة، خلال لقاءها ببرنامج "مصر تستطيع"، إن أشهر الأجهزة في السوق مثل العصا التي تساعد في الحركة وتوجيه الشخص المكفوف وأيضا خاتم للقراءة يساعد على توجيه أصبع المكفوف على أماكن القرآن وسماعة بولوتوث في الأذن يستخدمها المكفوف لاستماع إلى القراءة، مؤكدة أن فكرة مشروعهم النظارة الذكية فيها كل شيء يحتاجه المكفوف.

فيما أشارت جنى عبد الفتاح، صاحبة المركز الثاني عالميا بمشروع النظارات الذكية لمساعدة ضعاف البصر، إلى أنهم عملوا تجربة على المشروع وهي عبارة عن نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين للتعرف على الأشخاص المحيطين والقراءة وكل حاجة، مضيفة: "جربناها وحاولنا نوفر جهاز بأقل تكلفة وتساعد المكفوفين في اكثر من حاجة في حياتهم".

وتابعت: "هي عبارة عن نظرة فيه كاميرا والمشروع بتاعنا يعتمد على السوفت وير والتكلفة ممكن تخش في 15 الف جنيه وهو مش كتير لأنه بيوفر أكثر من خدمة وفي حاجات في الاسواق منفردة ممكن توصل ل500 دولار".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة