أولمبياد باريس 2024 تكلف خزينة الجزائر 30 مليون يورو

الخميس، 18 يوليو 2024 06:20 م
أولمبياد باريس 2024 تكلف خزينة الجزائر 30 مليون يورو خير الدين برباري
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة الأولمبية الجزائرية اليوم الخميس أن الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في فرنسا أولمبياد باريس 2024، كلفت البلاد نحو 30 مليون يورو.

ويترقب عشاق الألعاب الأولمبية انطلاق دورة الألعاب الأولمبية فى باريس خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

من جهته قال خير الدين برباري رئيس الوفد الجزائري في باريس والأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية في مؤتمر صحفي، إن الرياضيين استفادوا من منح تحضير أولمبية بقيمة تفوق 400 ألف يورو.

وأضاف رئيس الوفد الجزائري في باريس : "ناقوس الخطر دق من جميع الهيئات الرياضية الجزائرية بعد المشاركة السلبية في أولمبياد طوكيو 2020 وكان ضروريًا مراجعة ما حدث بداية بتوفير الدعم المادي الكافي لضمان تحضير مميز للاستحقاقات المقبلة".

مؤكدا أنه تم استحداث ميزانية للتحضير الأولمبي على امتداد سنوات 2022 و2023 و2024 والتي وصلت إجمالا إلى نحو 30 مليون يورو، واعتبر الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية أن رقم 30 مليون يورو ليس مخيفا بل منطقيا مقارنة بمتطلبات المستوى العالي.

وتشارك الجزائر في ألعاب باريس بـ46 رياضيا يمثلون 15 لعبة هي: "ألعاب القوى، والجمباز، والجودو، والتجديف، والملاكمة، والدراجات، والقوارب الشراعية، والكانوي كاياك، والمصارعة، والسباحة، والرمي، ورفع الأثقال، وتنس الطاولة، والمبارزة والريشة الطائرة".

واختارت اللجنة الأولمبية الجزائرية لاعبة الجودو إيمان بلقاضي، ومتسابق الوثب الطويل، ياسر محمد طاهر تريكي، لحمل العلم الجزائري في حفل الافتتاح الذي سيقام على نهر السين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة