العالم هذا الصباح.. المفوضية الأوروبية توافق على دفعة أولى بقيمة 4.2 مليار يورو لأوكرانيا.. روسيا: إحصائيات ضحايا العمليات الإسرائيلية في غزة مروعة.. ترامب يلقى خطابا الخميس لإعلان قبوله ترشيح الحزب الجمهورى

الخميس، 18 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. المفوضية الأوروبية توافق على دفعة أولى بقيمة 4.2 مليار يورو لأوكرانيا.. روسيا: إحصائيات ضحايا العمليات الإسرائيلية في غزة مروعة.. ترامب يلقى خطابا الخميس لإعلان قبوله ترشيح الحزب الجمهورى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المرشح الأمريكى دونالد ترامب يلقى خطابا اليوم لإعلان قبول ترشيح الحزب الجمهورى له فى الانتخابات الأمريكية وسط ارتفاع فرص تفوقه فى الانتخابات القادمة وفقا لاستطلاعات الرأى، وجرائم الاحتلال الإسرائيلى لا تتوقف فى قطاع غزة، وأوروبا تمنح 4.2 مليار يورو لكييف.

المفوضية الأوروبية توافق على دفعة أولى بقيمة 4.2 مليار يورو لأوكرانيا
 

وافقت المفوضية الأوروبية على الدفعة الأولى البالغة 4.2 مليار يورو في إطار مرفق أوكرانيا التابع للاتحاد الأوروبي.


وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين -في بيان للمفوضية الأربعاء- "إن شعب أوكرانيا يخوض حربا، وفي الوقت نفسه، يحتاج إلى مدارس ومستشفيات جاهزة وإلى الوصول إلى المياه والكهرباء والقطارات والطرق والجسور للحفاظ على استمرارية البلاد.. ولهذا السبب يواصل مرفقنا الأوروبي في أوكرانيا تقديم المساعدة ودعما حيويا لمواجهة كل هذه التحديات، وعلى الرغم من كل الصعوبات، تمضي أوكرانيا قدما في تنفيذ إصلاحات أساسية لتحقيق التعافي والمضي قدما على مسار الاتحاد الأوروبي، وقد مهد هذا الطريق للحصول على الضوء الأخضر من المفوضية لدفع مبلغ إضافي يقارب 4.2 يورو لأوكرانيا".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية


 

روسيا: إحصائيات ضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة مروعة
 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الأربعاء إن ما يقرب من 40 ألف مدني فلسطيني استشهدوا وأصيب نحو 90 ألف آخرين خلال أشهر من العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، ووصف هذه الإحصائيات بالمروعة، ووصف القطاع بأنه "أصبح في حالة خراب".

وأضاف الوزير الروسي -في كلمة بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن "نتيجة العملية العسكرية واسعة النطاق التي تشنها إسرائيل مع حلفائها الأمريكيين أسفرت عن إحصائيات مروعة من الضحايا والدمار"، لافتاً إلى أنه "في غضون 300 يوم، دعنا نقول 10 أشهر - هناك 40 ألف فلسطيني مسالم قتلوا ونحو 90 ألف جريح، وغالبيتهم من النساء والأطفال".

وتابع الوزير الروسي، الذي يتولى حاليا رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أن "هذا ضعف عدد الضحايا المدنيين على جانبي الصراع في جنوب غرب أوكرانيا خلال السنوات العشر الماضية". وشدد لافروف على أن قطاع غزة  "أصبح في حالة خراب، في حين لا يوجد وصول آمن ومستدام إلى جميع المتضررين والمحتاجين".

وقال لافروف " أصبح قطاع غزة في حالة خراب، حيث دمرت المساكن والمدارس والمستشفيات تقريبًا، في حين تم تعطيل البنية التحتية المدنية الحيوية"، مشيراً إلى أن "قطاع غزة يعاني من أوبئة الأمراض المعدية والمجاعة الجماعية وظهرت هناك كارثة إنسانية حقيقية".

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة


 

الائتلاف الحكومى بالكنيست يرفض قانونين لتشكيل لجنة تحقيق بأحداث 7 أكتوبر
 

أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن الائتلاف الحكومي بالكنيست يرفض مشروعي قانونين تقدم بهما أعضاء من المعارضة لتشكيل لجنة تحقيق حكومية في أحداث 7 أكتوبر بـ 53 صوتا مقابل تأييد 51.

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو


 

ترامب يلقى خطابا الخميس لإعلان قبوله ترشيح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة
 

يلقي المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خطابا الخميس في ختام مؤتمر الحزب بمدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن للإعلان رسميا عن قبوله ترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية أن الحزب الجمهوري أعلن رسميا الاثنين أن دونالد ترامب مرشحه الرئاسي لدورة ثالثة على التوالي، الأمر الذي يعزز مكانته كحامل لواء الحزب الجمهوري بعد ما يقرب من عقد من صعوده لأول مرة إلى قمة الحزب.

واختار ترامب السيناتور جيه دي فانس من ولاية أوهايو ليكون رفيق حملته والمرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ليصبح أول سياسي من جيل الألفية ينضم إلى حملة انتخابية لحزب كبير.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة