الأهلى يخشى مفاجآت الكأس أمام الألومنيوم الليلة.. كولر يستبعد 11 لاعبا بقيادة الشناوى وإمام عاشور والشحات وعبد المنعم.. الألومنيوم يخشى ذكريات 11 مباراة لا تعرف لغة الفوز.. السداسية شعار المواجهة الوحيدة بالكأس

الجمعة، 19 يوليو 2024 04:00 م
الأهلى يخشى مفاجآت الكأس أمام الألومنيوم الليلة.. كولر يستبعد 11 لاعبا بقيادة الشناوى وإمام عاشور والشحات وعبد المنعم.. الألومنيوم يخشى ذكريات 11 مباراة لا تعرف لغة الفوز.. السداسية شعار المواجهة الوحيدة بالكأس فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الثامنة مساء اليوم الجمعة  موعد مباراة الأهلي مع الألمونيوم على ستاد القاهرة الدولى في دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2024، ورغم سهولة المباراة نسبيا للاهلى، إلا ان فارق الخبرات والإمكانيات يصب لصالح الفريق الأحمر، ونلقى الضوء في السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1_ لعب الأهلي أمام الألومنيوم، 11 مرة من قبل، شهدت انتصار الأحمر فيهم جميعًا، مواجهة منهم كانت في الكأس وانتهت (6-0)، الأهلي سجل 34 هدفًا واستقبال 6 أهداف فقط.

2_واجه الأهلي فريق الألومنيوم في دور الـ32 بنسخة 2016 وتغلب الأحمر وقتها بستة أهداف دون مقابل.

3_ينتظر فريق فاركو الفائز من الاهلى والالومنيوم بعدما تخطى الفريق البرتقالى عقبة فريق الواسطى فى دور الـ"32" للبطولة بثلاثية دون رد.

4_من المنتظر أن يواجه الأهلي في دور الـ 16 نظيره فاركو وحال استمرار مشواره فسيصطدم بالدور ربع النهائي مع الفائز من البنك الاهلى والمصري البورسعيدى.

 

5_كان الأهلي حصد لقب كأس مصر، للموسم الماضي، على حساب الزمالك بالفوز عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت في السعودية.

6_ الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة كأس مصر بـ 39 مرة ويأتي في المركز الثاني الزمالك بـ 28 لقبًا.

7_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الألومنيوم مكون من :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: كريم فؤاد- رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- عمر كمال عبدالواحد.

خط الوسط: أكرم توفيق- محمد مجدي أفشة- مروان عطية.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر- بيرسى تاو – محمود كهربا

8_ مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر هذا الموسم 2024-2025 تقام بدون تقنية الـvar.

 

9_يدير عبد الرحمن صالح مباراة الأهلي ضد ضد الألومنيوم في مسابقة كأس مصر، ويعاون صالح كل من عادل ماهر وطارق مصطفى، ويتواجد جلال أحمد كحكم رابع.

10_يواجه الفائز من مباراة الأهلي والألومنيوم، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر، مع فاركو والذي تغلب على الواسطى بثلاثية نظيفة سجلها محمد بانجورا ومصطفى حمادة ومحمد عز.

11_لعب الأهلي مع الألومنيوم مباراة واحدة في تاريخ لقاءات الفريقين في كأس مصر، وكانت في نفس الدور الـ32 موسم 2016-2017، وانتهت بفوز الأهلي 6- صفر، أحرز عماد متعب ثلاثة أهداف وعمرو جمال هدفين وهدف لمؤمن زكريا.

12_يحمل الأهلي لقب البطولة والتي فاز بها 39 مرة منها مرتين مناصفة مع نادي الزمالك موسمي 1942-1943، 1957-1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتين بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ستة مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة، وفاز بها المقاولون العرب ثلاثة مرات، وفاز بكأس البطولة مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري.

13_خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 111 مباراة فاز فى 79 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 214 هدف وتلقت شباكه 74، وخرج بشباك نظيفة فى 63 مباراة، وأكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر خسارة كانت ماميلودي صنداونز (5-2)

14_توج كولر مع الأهلى بسبعة بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرتين"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

15_تضم قائمة الاهلى لمواجهة الألومنيوم كل من :

حراسة المرمى: مصطفى شوبير – محمود الزنفلي – مصطفى مخلوف.

الدفاع: كريم فؤاد - محمد هاني - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - خالد عبد الفتاح.

الوسط: مروان عطية - أكرم توفيق – محمد مجدي "أفشة" - كريم وليد - أليو ديانح - طاهر محمد طاهر - رضا سليم - بيرسي تاو.

الهجوم: وسام أبو علي – محمود عبد المنعم "كهربا".

16_يغيب عن الاهلى في مباراة الألومنيوم كل من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي (راحة) – حمزة علاء (المنتخب الأولمبي)

الدفاع: محمود متولي (إصابة) – محمد عبد المنعم (راحة) – كريم الدبيس (المنتخب الأولمبي) - علي معلول(إصابة)

الوسط: أحمد عبد القادر (إصابة) – حسين الشحات (راحة) – عمرو السولية (إصابة) – إمام عاشور (راحة)– أحمد نبيل "كوكا" (المنتخب الأولمبي)

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة