5 نصائح لضمان السلامة خلال أوقات اللعب والسباحة على الشاطئ

الجمعة، 19 يوليو 2024 03:00 م
5 نصائح لضمان السلامة خلال أوقات اللعب والسباحة على الشاطئ الاستمتاع على الشاطئ
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الإجازة الصيفية وخلال الأوقات شديدة الحرارة، ترتب الكثير من العائلات رحلة لأحد الشواطئ  للاستمتاع بأجواء الصيف ورحلة المصيف لقضاء وقت ممتع، وتجهز جميع أفراد العائلة من الكبار والصغار المستلزمات الخاصة بالشاطئ من ملابس وألعاب، ولقضاء عطلة سعيدة بعيداً عن حدوث أي مشكلة أو إصابة خلال السباحة أو اللعب على الشاطئ، نستعرض 5 نصائح لتوخي الحذر والحرص على السلامة خلال قضاء الوقت على الشاطئ، وفقا لما نشره موقعhealth وهي:

1ـ عدم بقاء الأطفال بمفردهم واللعب على الشاطئ دون إشراف من الكبار، والتواجد في أماكن بها فرق إنقاذ تهتم بمراقبة المصطافين على الشاطئ لتوفير الأمان والسلامة وحمايتهم من أي غرق.

2ـ عدم اللعب أو السباحة في أماكن بها صخور أو قريبة من أي أرصفة، تجنبا لمنع دفع الأمواج الأطفال والكبار إليها وحدوث أي إصابات.

3ـ  الاهتمام بقراءة اللافتات الإرشادية الموجودة على الشاطئ قبل ممارسة السباحة، حيث توجد بعض الأماكن تحتوي على أمواج عالية، أو تتميز بوجود تيارات مائية قوية، أو وجود قناديل البحر .

4ـ الاهتمام بنزول السباحة ببطء، حتى يتأقلم الجسم على درجة حرارة المياه، وأيضا عند وجود أحد الأمواج من المهم عدم استدارة الجسم كما يفعل البعض لأنها تؤدي إلى الوقوع على الوجه والإطاحة وعدم التغلب عليها، ولكن الوقوف أمامها ورفع الرأس والجسم معها يؤدي إلى تخطيها بسلام.

5ـ الاهتمام بوجود الإسعافات الأولية، كأدوية خافضة الحرارة وكريمات مرطبة وواقي شمس لتجنب الجسم الإصابة بالجفاف وظهور تشققات الجلد، وأيضا اصطحاب ملابس ناعمة ومناشف في حقيبة مقاومة للماء للحفاظ على الملابس جافة وارتدائها بعد اللعب والسباحة في الشاطئ، وارتداء الأحذية المقاومة للماء خلال المشي أو اللعب لتجنب حرارة الرمال ولحماية القدمين من أي إصابة، وكذلك القبعات والنظارات لحماية من الشمس.

-اجمل-شواطئ-مصر-في-مطروح
احد شواطىء مطروح

 

مصيف 1
مصيف 
مصيف 2
مصيف 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة