أرقام كولر مع الأهلى قبل مواجهة الألومنيوم الليلة بالكأس.. إنفو جراف

الجمعة، 19 يوليو 2024 04:30 م
أرقام كولر مع الأهلى قبل مواجهة الألومنيوم الليلة بالكأس.. إنفو جراف ارقام كولر مع الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثامنة مساء اليوم الجمعة لمتابعة مباراة فريق الأهلي مع الألمونيوم على ستاد القاهرة الدولى في دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

ومن جهته حذر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادى الاهلى لاعبيه من خطورة التهاون بمنافس الليلة، مشدداً على صعوبة مباريات الكأس، وطالب كولر لاعبيه بحسم اللقاء مبكراً بعيداً عن التوتر المعروف عن لقاءات الكأس.

ويرغب كولر في مشاركة عدد كبير من لاعبيه البدلاء في لقاء الليلة لاسيما أن مباراة الألومنيوم ستكون البروفة الأخيرة قبل مواجهة بيراميدز المصيرية بالدوري الاثنين المقبل، ويستمر غياب على معلول وعمرو السولية وأحمد عبد القادر بسبب الإصابة وحمزة علاء وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا؛ بسبب المشاركة فى أولمبياد باريس 2024.

وخاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 111 مباريات فاز فى 79 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 214 هدف وتلقت شباكه 74، وخرج بشباك نظيفة فى 63 مباراة، وأكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر خسارة كانت ماميلودي صنداونز (5-2)

وتوج كولر مع الأهلى بسبعة بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرتين"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

ويحلم كولر بإضافة الألقاب لرحلته التاريخية مع الأهلى، ففى 9 سبتمبر 2022 أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي تعيين السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريز.

وحظي كولر بدعم هائل من قبل جماهير ناديه بسبب العلاقة الجيدة التي تربطه بهم وكذلك إدارة النادي، خاصة مع الألقاب التي حققها، لدرجة أنه تم تمديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي ليستمر حتي نهاية موسم 2026.

وحصد كولر طوال مسيرته التدريبية قبل الأهلي 4 ألقاب، وتحولت حياته كثيرا مع المارد الأحمر.

ولم يحقق كولر أي بطولات مع منتخب النمسا، لكنه يصنف كصانع نهضة هذا المنتخب بعدما قاده للتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 للمرة الثانية في تاريخه، بجانب قيادته له لاحتلال المركز العاشر فى تصنيف الفيفا.

8466943a-f8b6-47d4-a274-703d23023581









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة