أصغر 5 لاعبين لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. نجم فلادلفيا ينضم للقائمة

الجمعة، 19 يوليو 2024 08:00 ص
أصغر 5 لاعبين لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. نجم فلادلفيا ينضم للقائمة سوليفان نجم فلادلفيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح كافان سوليفان لاعب فيلادلفيا يونيون، البالغ من العمر 14 عامًا و293 يومًا فقط، واحدًا من أصغر لاعبي كرة القدم اللذين لعبوا مباراة إحترافية في التاريخ، بعد مشاركته مع فريقه أمام نيو انجلاند ريفولوشن في المباراة التي جمعتهما فجر أمس الأربعاء، وإنتهت بفوز فلادلفيا 5-1 ضمن منافسات المجموعة الشرقية بالدوري الأمريكي.

تستعرض صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، قائمة أصغر 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم بعد إنضمام سولفيان للقائمة كالتالي:

مارشال
مارشال

 

إريك مارشال (10 سنوات)
 

شهدت كرة القدم إنجازًا تاريخيًا في مارس 2021 مع الظهور الأول لإريك مارشال مع نادي إف سي جارو المتواضع من دوري الدرجة الرابعة الليبيرية، مُحاطًا بلاعبين ضعف عمره، وتمت مقارنة لاعب كرة القدم الشاب بأسطورة الريف جورج ويا.

بالديفييس مع والده المدرب
بالديفييس مع والده المدرب

 

ماوريسيو بالديفييس (12 عامًا و362 يومًا)
 

ظهر البوليفي لأول مرة في عام 2009 مع منتخب بلاده أورورا، لكن كان هذا أمرًا صعبًا بعض الشيء، لأن والده خوليو سيزار بالديفيسو كان مدربًا للفريق في دوري الدرجة الأولى البوليفي، بعد ذلك منع مجلس الإدارة المدرب من إعادة ابنه فغادرا النادي.

فالكو
فالكو

 

راداميل فالكو (13 عامًا و112 يومًا)
 

في عام 1999، أصبح فالكاو أصغر لاعب يظهر لأول مرة في التاريخ، عندما شارك مع نادي لانسيروس بدوري الدرجة الثانية الكولومبي  في عمر الـ 13 عامًا و112 يومًا.

أكسي كي
أكسي كي

 

أكسل كي (13 عامًا و279 يومًا)
 

في عام 2021، أصبح أكسل كي أصغر رياضي أمريكي محترف يظهر لأول مرة في أحد الرياضات الجماعية، بعدما لعب مع فريق ريال موناركس بدوري الدرجة الثانية الأمريكي.

سوليفان
سوليفان

 

كافان سوليفان (14 عامًا و293 يومًا)
 

دخل كافان سوليفان لاعب فيلادلفيا يونيون في الدقيقة 85 من فوز فريقه 5-1 على نيو إنجلاند ريفولوشن بالدوري الأمريكي أول أمس، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم يظهر لأول مرة في مباراة وخامس في قائمة الأصغر بشكل عام على مر التاريخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة