التليفزيون هذا المساء: جابر القرموطى: مستشفى العلمين أحد أهم الأماكن الطبية والصحية فى مصر

الجمعة، 19 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: جابر القرموطى: مستشفى العلمين أحد أهم الأماكن الطبية والصحية فى مصر جابر القرموطى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

جابر القرموطى: مستشفى العلمين أحد أهم الأماكن الطبية والصحية فى مصر

أكد الإعلامى جابر القرموطى، أن فكرته تغيرت تماما عن مستشفى العلمين بعد إجراء جولة مطولة داخل أروقة واقسام المستشفى حيث كان يعتقد البعض أنها وحدة صحية وليست مستشفى بالشكل الكامل، مشددا على أنها واحدة من أهم الأماكن الطبية والصحية فى مصر.
وأضاف جابر القرموطى، خلال تقديم برنامج "مانشيت"، المذاع على قناة سى بى سى، أن الإعلام مُقصر فى عدم تغيير الصورة التى عند بعض المواطنين حول مستشفى العلمين، مفيدا بأن هذا المستشفى يخدم من 5 إلى 6 ملايين مواطن، مؤكدا أن هذا المكان عليه عبء كبير جدا ومن أهم الأماكن التى يتم فيها تدريب الاطباء والتمريض.
وأشار جابر القرموطى، إلى أن مستشفى العلمين أول مستشفى فى مصر يتم فيها تنفيذ الزيارات المنزلية للمرضى، موجها الشكر إلى جميع الأطقم الطبية العاملة فى مستشفى العلمين لما يقدمه من خدمات للمصريين.

مراسلة dmc ترصد استعدادات مهرجان العلمين الجديدة لحفل كاظم الساهر

قالت شرمندة الدسوقي، مراسلة قناة dmc، إن هناك إقبال كبير على حفل القيصر كاظم الساهر بمهرجان العلمين الجديدة، وسط أجواء من الفرحة والبهجة التي تخيم على فعاليات المهرجان بمدينة العلمين الجديدة.
وأضافت شيرمندة الدسوقي، في فقرة ببرنامج "اليوم" الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن اليوم هو الثامن لفعاليات مهرجان العلمين الجديدة، وقد بدأت الاستعدادات اليوم لحفل القصير كاظم الساهر الذي يتشوق لرؤية جمهوره من كل أرجاء الوطن العربي.
وأوضحت، أن حفل النجم الكبير كاظم الساهر برعاية موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
ويأتي مهرجان العلمين فى إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.
وحرصت الشركة المتحدة على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياحا من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر: الأذكار والأوراد استعداد لاستقبال تجليات وأنوار الله

قال الدكتور محمد مهنا، أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف، إن ابن عطاء الله السكندري يقول: "إنما أورد عليك الواردة لتكون به عليه واردا، فإذا حي القلب بمعرفة الله تعالى، يكون محلاً لتجليات الواردات الإلهية عليه".
وأضاف أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: " يشير ابن عطاء الله إلى أن الأوراد والأذكار هي تعبير عن كل طاعة وكل عمل بر وتقوى وكل قراءة للقرآن وكل ذكر لله وكل صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فالوارد ما هو مهديه اليك من معارف وعلوم وأنوار ونفحات وأسرار وسكينة ورضا ومحبة، ومن لا ورد له، لا وارد له، يعني أن من لا يحرص على أداء هذه الأوراد والأعمال الصالحة، فليس له نصيب من هذه التجليات والنفحات الإلهية".
وتابع: "ويضيف مولانا ابن عطاء الله السكندري قائلاً: "إذا فتح لك باب الدعاء، فاعلم أنما أراد أن يتقبل منك، فإذا فتح لك باب كذا، فأنت قاعد تدعي، ولا تعلم كيف تتوقف، يجب أن تعلم أنما أراد أن يتقبل منك عملاً برًا وتقوى، لذا، يجدر بالإنسان أن يكون ملتزمًا بأداء الأوراد والأذكار والأعمال الصالحة، حيث إنها تعكس استعداده لاستقبال وتجليات النور الإلهي والبركات من الله".

خالد الجندى: المؤسسات الدينية كلها لُحمة واحدة والأزهر يقف سدا منيعا

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مؤسسة الأزهر قوة ناعمة تثبت جدارة مصر لريادة العالم واستقبال الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر لوزير الأوقاف الجديد الدكتور أسامة الازهري كان مفعم بلحب والترحاب وشيخ الأزهر أوصاه بالعلماء وشيوخ الاوقاف.
وأضاف خالد الجندي، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة دي ام سي، أن زيارة وزير الأوقاف لشيخ الأزهر كان فيها الجو ممتلئ بالحب والتسامح واللحمة الواحدة، مضيفا: "هذا أمر كنا نتمناه أن يرى العالم أجمع أن العلماء لا تفرقه بينهم ولا ضغائن بينهم".
وتابع: "عمامة الأزهر ستبقى دائما وأبدا رمزا للتسامح والمحبة والتواصل ويؤكد هذا المعنى أيضا قيام الدكتور محمد مختار جمعة الوزير الأسبق للأوقاف الذي زار الإمام الطيب في نفس التوقيت لتهنئة الإمام الأكبر بالعودة والجميع يقف سدا منيعا أمام حملات الالحاد وإظهار وسطية الاسلام".

عماد الدين حسين: أهم ما يميز برنامج الحكومة وجود جداول ومواعيد محددة للتنفيذ

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إنّ أهم ما يميز برنامج الحكومة وجود جداول ومواعيد محددة للتنفيذ، موضحًا: "سمعت البيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي وتابعت نص بيان اللجنة المشكلة من مجلس النواب لمناقشة النواب".
وأضاف "حسين"، في لقاء مع الإعلامية خلود زهران على قناة "إكسترا نيوز": "أيضا، سمعت عددا كبيرا من المداخلات اليوم، وكل ما حدث تطور إيجابي ومهم، والنقطة الجوهرية، كيف يمكن تطبيق هذا البرنامج".
وتابع: "إذا تم تطبيق هذا البرنامج على أرض الواقع، فإننا سنكون حققنا شيئا مهما جدا، والجديد من وجهة نظري الالتزام بجداول ومواعيد محددة للتنفيذ".
وواصل: "الحكومة تحدثت عن نقاط محددة ومهمة، وفي المؤتمر الصحفي الأخير لرئيس الوزراء، جرى الإعلان عن أن الخطة ستكون مدتها 3 سنوات حتى عام 2027، وبالتالي، أظن أننا إزاء تطور مهم جدا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة