رئيس لجنة السياحة بالغرف التجارية: مهرجان العلمين ساهم فى الترويج لمنطقة الساحل الشمالى كوجهة سياحية عالمية.. طفرة فى افتتاح الفنادق الجديدة والمطارات.. وتأهيل البنية التحتية يسهم فى جذب السياح من كل دول العالم

الجمعة، 19 يوليو 2024 10:30 م
رئيس لجنة السياحة بالغرف التجارية: مهرجان العلمين ساهم فى الترويج لمنطقة الساحل الشمالى كوجهة سياحية عالمية.. طفرة فى افتتاح الفنادق الجديدة والمطارات.. وتأهيل البنية التحتية يسهم فى جذب السياح من كل دول العالم إيهاب الجندي رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إيهاب الجندي، رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام بالغرف التجارية، إن معظم فنادق الساحل الشمالي كاملة العدد، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي قامت وتقوم بها الدولة في الترويج لمنطقة الساحل الشمالي وجذب الأنظار إليها، باعتبارها منطقة جذب سياحي عالمية تتمتع بمناظر طبيعة وشواطئ لا مثيل لها حول العالم. 

وأضاف، خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن منطقة الساحل الشمالي تشهد رواجًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة مع إنشاء مدينة العلمين الجديدة، وإطلاق مهرجان العلمين، وخلال العام الماضي استقبلت مدينة العلمين الجديدة وحدها أكثر من مليون و300 ألف سائح، ومن المتوقع أن تستقبل أكثر من مليوني سائح خلال الموسم الحالي.
 
واستكمل إيهاب الجندي حديثه: "إن ما تشهده منطقة الساحل الشمالي في الوقت الحالي تعد طفرة غير مسبوقة من تطوير البيئة التحتية وإنشاء المدن الذكية المتطورة على المستوى العالمي وليس مجرد مدن سياحية عادية، ويؤكد أن الدولة جادة في جعل تلك المنطقة منطقة جذب سياحي عالمية تعمل على مدار العام وليس في موسم الصيف فقط".

وأشار إلى أن منطقة الساحل الشمالي تشهد افتتاح فنادق جديدة، مما زاد من الطاقة الاستيعابية للمنشآت الفندقية وهو ضروري لاستقبال السائحين، مؤكدًا ضرورة استمرار تكاتف جهات الدولة من وزارات وهيئات وإعلام مع القطاع الخاص من أجل مزيد من الترويج لتلك المنطقة.
 
وأضاف رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام بالغرف التجارية، أن إنشاء المطارات الجديدة كمطار سنفكس، والعمل على مطار العلمين يسهم بشكل إيجابي في الترويج للمناطق السياحية، لسهولة الوصول إليها.
 
وعن إقامة النسخة الثانية من مهرجان العلمين، قال الجندي؛ المهرجان ساهم بشكل ضخم في الترويج ليس فقط لمدينة العلمين ولكن لمنطقة الساحل الشمالي، خاصة مع تنوع فعاليات المهرجان من رياضية وفينة وغيرها وإقامة حفلات لنجوم كبار من مصر والوطن العربي، واستمرار فعالياته على مدار الأسبوع وليس فقط في أيام الإجازات، كما ساهم المهرجان في الترويج لمدينة العلمين كوجهة استثمارية وهو ما ساهم في جذب المستثمرين وتوفير العملة الأجنبية وتوفير فرص عمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة