شاهد صيد العصارى هواية الدمايطة فى المصيف ورحلات الصيد تتوافد على لسان رأس البر

الجمعة، 19 يوليو 2024 09:00 م
شاهد صيد العصارى هواية الدمايطة فى المصيف ورحلات الصيد تتوافد على لسان رأس البر توافد هواة الصيد على لسان رأس البر
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل مدينة رأس البر، عددا من رحلات الصيد والتي نظمها هواة صيد الصنارة لزيارة منطقة اللسان داخل مدينة رأس البر، باعتبارها أحد الأماكن الغنية بأصناف متعددة من الأسماك كبيرة الحجم.

 وشهدت مدينة رأس البر منذ الساعات الأولى من الصباح، إقبالا كبيرا من قبل الأهالي لقضاء إجازة الصيف، ارتفاع نسبة الاشغال بالشواطئ لتسجل 90%،فيما استقبلت منطقة اللسان رحلات هواة الصيد.

ويقول محمد سالم أحد أبناء مدينة عزبة البرج: "نأتي أسبوعياً إليها المكان باحثين عن أصناف معينة من الأسماك، هنا مكان رائع لقضاء وقت مميز رفقة هوايتنا المفضلة".

وتابع: " تختلف أصناف الأسماك باختلاف طريقة الصيد وكذلك الأدوات المستخدمة، لكل نوع سمك صناعة معينة، وطريقة من أجل اصطيادها، هنا نبحث عن القاروص، وأسماك المياس والبوري بعضنا يأتي من أجل صيد الجمبري، أيضا يمكن الحصول على أصناف الدنيس بأحجامه المختلفة".

وقال جميل السيد: " أنا من أبناء محافظة الدقهلية لكني أتيت إلي هنا باحثاً عن أسماك الوقار، المكان هنا رائع ويقدم خدمات كثيرة لهواة الصيد، يكفي أنني قريب من مكان التقاء البحر بالنهر لسان رأس البر منطقة تمتلك أصناف مختلفة من الأسماك هذا يجعل الصيد هنا أفضل من أي مكان آخر".

وتابع: "بدأنا أنا وبعض اصدقائي تنظيم رحلات صيد لزيارة مدينة رأس البر، اعتقد ان الأمر يستحق سنكرر هذا الأمر بشكل مستمر زيارة مكان مثل هذا مليئة بالفوائد لنا كهواة صيد".

واستكمل حديثه قائلا:" بعض زملائي فضلوا الصيد بالجهة المقابلة حيث البحر المالح وأسماكه المميزة، هذه الميزة لن تجدها سوي هنا في رأس البر، هي مدينة تمتلك كل مقومات السياحة لذا ستنجح هذا العام في تحقيق معدل مميز من زيارات المواطنين لاسيما أبناء هواية الصيد".

توافد هواة الصيد على لسان رأس البر (2)
توافد هواة الصيد على لسان رأس البر 

 

توافد هواة الصيد على لسان رأس البر (3)
توافد هواة الصيد على لسان رأس البر 

 

توافد هواة الصيد على لسان رأس البر (4)
توافد هواة الصيد على لسان رأس البر 

 

توافد هواة الصيد على لسان رأس البر (1)
توافد هواة الصيد على لسان رأس البر 

 

توافد هواة الصيد على لسان رأس البر (5)
توافد هواة الصيد على لسان رأس البر 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة