طائرات تهبط من السماء وشلل فى البنوك.. شاهد تفاصيل الكارثة التقنية لمايكروسوفت

الجمعة، 19 يوليو 2024 03:00 م
طائرات تهبط من السماء وشلل فى البنوك.. شاهد تفاصيل الكارثة التقنية لمايكروسوفت منه يحي _ مذيعة تليفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم منه يحي حول ماتواجه الشركات والمستخدمون الذين يستخدمون خدمات مايكروسوفت من انقطاعات كبيرة في الخدمة حول العالم، مع عدم عمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأنظمة، حيث تَعطل الإنترنت فى عدة دول، اليوم الجمعة، ما أسفر عن وقف العمل فى مطارات وشركات ووسائل إعلام، بالإضافة إلى تداول النفط والغاز فى لندن وسنغافورة.

وأعلن مطار برلين وقف الرحلات الجوية حتى الساعة 8 بتوقيت جرينتش، فيما قالت الشركة المشغلة للمطار، عبر منصة "X"، إن "المطار يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فنى.

وذكرت أيضاً الخطوط الجوية التركية أنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي.

وذكر مكتب المساعدة الخاص بالشركة التركية، في منشور على "إكس"، أن العمل جاري على حل المشكلة.

وأثر انقطاع تقني عالمي على العمليات في مختلف البلدان بما في ذلك المطارات الإسبانية، ومطار أمستردام، وشركة الطيران التركية، ووسائل الإعلام، والبنوك الأسترالية.

ومن جانبه، قال مسؤول هولندي إن العمليات بمطار سخيبول في أمستردام، وهو أحد أكثر مطارات أوروبا ازدحاماً، تأثرت بالمشكلات والتعطل العالمي في خدمات الإنترنت.

وتابع: "التعطل له تأثير على الرحلات الجوية التي تصل وتقلع من سخيبول"، مضيفاً أن من غير الواضح بعد عدد الرحلات التي تأثرت بالمشكلة.

من جانبها قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن 3 شركات طيران هندية أفادت بتعطل أنظمة معلوماتية، وبدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عطلا تقنيا عالميا أثر على أنظمة الكمبيوتر في جميع أنحاء إسرائيل.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، ديفيد رودس، إن القناة توقفت عن البث المباشر، صباح الجمعة.

وأوضح رودس، عبر منصة "إكس"، أن "سكاي نيوز لم تتمكن من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حالياً أننا نعتذر عن الانقطاع".

ونقلت وكالة "رويترز" عن 6 مصادر في قطاع النفط والغاز قولها إن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت، الجمعة.

وكانت سكاي نيوز إحدى الشركات التي تأثرت، حيث لم تتمكن من بث برنامجها الصباحي في الساعة 6 صباحًا، مع ترك المشاهدين مع رسالة ثابتة تعتذر عن "انقطاع" الخدمة.

وأثر الانقطاع على البنوك وشركات تكنولوجيا المعلومات وشركات الطيران طوال هذا الصباح (الجمعة 19 يوليو).

أما عن تعليق مايكروسوفت، فأقرت في حسابها الرسمي على X، بالمشكلة التي كانت تؤثر على العديد من المستخدمين حول العالم، ونشرت في وقت مبكر من صباح الجمعة، وقالت: "نحن نحقق في مشكلة تؤثر على قُدرة المستخدمين على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365 المختلفة".


وفي سلسلة من التحديثات، شاركوا أنهم كانوا يعملون على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة، وجاء في آخر منشور لهم: "لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات التخفيف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة