قرية زاوية الناعورة بقت حاجة تانية بجهود حياة كريمة.. فيديو

الجمعة، 19 يوليو 2024 05:00 م
قرية زاوية الناعورة بقت حاجة تانية بجهود حياة كريمة.. فيديو حياة كريمة تغير واجهة قرية زاوية الناعورة بالمنوفية
كتبت _أمانى الأخر س

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أهم المبادارات التي تغلغلت داخل قري متعددة للعمل علي تطويرها، وحولت قري كثيرة من قري فقيرة إلي قري نموذجية منها قري مركز الشهداء وأشمون بمحافظة المنوفية حيث اجتاحت  المبادرة القرية في شتى المجالات سواء الصرف الصحي ، مياة الشرب ، الكهرباء ، الاتصالات وغيرها من كافة المجالات.

وقال محمود مبارك، من أهالى قرية زاوية الناعورة، إن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعادة الحياة لقرى الريف التى كانت تعانى من ضعف كبير فى الخدمات، ولكن عقب تنفيذ المبادرة فى شتى المجالات سواء كان فى التعليم وبناء العديد من المدارس لحل مشكلة الكثافة، والصرف الصحى لحل مشكلة المياة الجوفية التى كانت تعانى منها القرية، بالإضافة إلى مجمع الخدمات الذى سوف يسهل على المواطنين قضاء كافة مصالحهم دون الذهاب إلى المدينة، وتوصيل الغاز الطبيعى وغيره من المشاريع.

وأكد أنه تم تغيير أعمدة الكهرباء المتهالكة الداخلية ومد كابلات التغذية الجديدة للمحولات ومازال العمل مستمر، مشير إلى أنه الانتهاء الكامل بنسبه 100% من بناء المجمع الخدمى لحين التسليم الرسمى الذى يضم الدور الارضى هيتكون من مركز تكنولوجى، الدور الأول هيتكون من مكتب بريد، مكتب تموين، سجل مدنى، شهر عقارى، والدور الثانى هيتكون من وحدة محلية، مجلس محلى، تضامن اجتماعي.

كما تم الانتهاء الكامل بنسبة 100% من بناء المجمع الزراعى لحين التسليم الرسمى الذى يتكون من الدور الأرضى وحده الطب البيطرى، غرفة الكشف الطبى البيطرى، صيدلية، غرف طببيب، معمل، مكاتب إداريه، الدور الثانى مكاتب إدارية الجمعية الزراعية.

وأشار إلى أنه جارى استمرار مد خطوط الغاز الطبيعى فى الشوارع الرئيسية والفرعية بنسبة 65%، بالاضافة أعمال التشطيب بالوحدة الصحية المجمع الطبى وسيتم التسليم قريبا بنسبة 70%، تركيب ماكينة ATM تابعة للبنك الأهلى طبقا لخطة الدولة لدعم مؤسساتها، وجارى استمرار أعمال التبطين بالقرية.

ووجه مبارك، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على إطلاقها هذه المبادرة التى أعادت لقرى الريف الحياة وتحويل الحلم إلى حقيقة.

وقال سامح الوردانى، من أهالى قرية زاوية الناعورة التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، إن ما تشهده قريتى زاوية الناعورة حلم كبير كان يراود أهالى القرية بأكملها ولكن الحلم أصبح حقيقة عقب البدء فى تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى مركز الشهداء ومنها قريتنا زاوية الناعورة حيث تم الانتهاء من مجمع الخدمات، والمجمع الزراعى، توصيل الغاز الطبيعى، ومركز شباب القرية، وغيرها من المشاريع التى حولت قريتنا من قرية معدومة فى الخدمات إلى قرية نموذجية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطوير مدرسة زاوية الناعورة الابتدائية بنات بنسبة 95%، بالإضافة إلى إستمرار أعمال التطوير بمدرسة زاوية الناعورة الابتدائيه المشتركه 60%، ودخول مدرسة زاوية الناعورة الإعدادية لأعمال التطوير وبدء العمل بها 20%.

وأوضح أنه تم الانتهاء الكامل من بناء مبنى وحده إسعاف زاوية الناعورة التى تضم سيارة إسعاف مجهزة من مؤسسة حياة كريمة، وحده مبيت للمسعفين بنسبة 100%، والانتهاء من بناء مكتبة كتابى، وجارى إستمرار أعمال الصرف الصحى واستكمال جزء كبير من مناطق خارج الحيز ملاصق الحيز بنسبة 90%.

وكذلك تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعى 81 مشروع بنسبة 53%، 82 مشروعا بقطاع الكهرباء، والانتهاء من تطوير مدخل قرية شما بأشمون بنسبة تنفيذ 100%، وفيما يخص المشروعات بقطاع الطرق بلغ 89 مشروعا، 8 مشروعات سكن كريم بنسبة تنفيذ 96%، وإنشاء 21 مشروع أسواق حضارية، وتنفيذ 11 موقفا نموذجيا بنسبة تنفيذ 58%، وتنفيذ 10 مشروعات نقطة إطفاء 15نقطة شرطة بنسبة تنفيذ 69%، 16 مشروعا للتضامن الاجتماعى بنسبة 76%، كما يتم تنفيذ 18 مشروع مكتبات بنسبة تنفيذ 93%، 36مشروعا للبريد بنسبة تنفيذ 100%، 14 مشروعا للإسعاف بنسبة 100%، وتنفيذ 16 مشروع محطات سكة حديد، وجارى تنفيذ 82 مشروع أبراج المحمول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة