مراسل "القاهرة الإخبارية": حالة تأهب فى أوكرانيا بعد تعطل خدماتها الأمنية

الجمعة، 19 يوليو 2024 06:11 م
مراسل "القاهرة الإخبارية": حالة تأهب فى أوكرانيا بعد تعطل خدماتها الأمنية اوكرانيا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف غيث مناف، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من كييف، عن تداعيات الخلل الأمنى الذى أصاب العالم اليوم، وما التحوطات التى تقوم بها هذه الدول؟.

وقال مناف، اليوم الجمعة، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "العطل الفنى العالمى أصاب أيضًا أوكرانيا وأعلنت عن أن هناك مجالات معينة قد تم استهدافها أو أصيبت بالعطل

وتابع: "وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت عن حالة التأهب رسميًا جراء العطل فى نظام ويندوز حول العالم، خاصة مع تحول الصراع الروسى الأوكرانى إلى حرب إلكترونية تستخدم فيها الطائرات المسيرة والتى تكون عمليات التصدى لها إلكترونية بالكامل".

وأشار إلى أن مجموعة من مستخدمى شبكة اتصالات Vodafone Ukraine واجهوا نفس المشكلة التقنية التى لم يتمكنوا من حلها حتى هذه اللحظة جراء فقدان بياناتهم وأيضًا إمكانية إجراء عمليات الاتصال داخل الأرض الأوكرانية.

وأوضح أن مجموعة شركات البريد الجديد وهو منظومة بريدية رسمية داخل الأرض الأوكرانية توقف عملها بشكل مؤقت وإيقاف مكاتبها جراء استهداف إلكترونى لمنظومة ويندوز، فضلًا عن تعطل أحد البنوك الأوكرانية ومصرف إلكترونى يسمى بـMano Bank.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة