تطورات جديدة فى أزمة قيد الزمالك والحرمان من المشاركة فى الكونفيدرالية

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 12:16 م
تطورات جديدة فى أزمة قيد الزمالك والحرمان من المشاركة فى الكونفيدرالية الزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامى أحمد شوبير آخر تطورات أزمة نادى الزمالك، بسبب إيقاف قيد الفريق لعدم دفع مستحقات المغربى خالد بوطيب، وهو ما يهدد القلعة البيضاء بالحرمان من المشاركة فى النسخة المقبلة من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعى "مع شوبير"، عبر إذاعة أون سبورت إف إم: الزمالك فى طريقه للحصول على قرض كبير بضمان الاشتراكات لشراء صفقات جديدة وتدعيم الفريق.

وأضاف: بخصوص المشاركة في الكونفدرالية هناك حالة ارتياح في الزمالك، لرفع إيقاف القيد والمشاركة الأفريقية، وأحد أعضاء مجلس الزمالك أكد لي ذلك وقال لي طمأن الجماهير بأن الأزمة سيتم حلها.

ويواجه الزمالك أزمة كبرى بسبب عدم الحصول على الرخصة الأفريقية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب المديونيات الموقعة عليه والتى أدت لإيقاف القيد، خاصة أن كاف يشترط على الفرق المشاركة فى البطولات الأفريقية أن تكون خالية من أي نزاعات مالية، وأن تنهى تلك الأزمات قبل نهاية شهر يونيو.

ويمكن للزمالك الحصول على الرخصة الأفريقية حال دفع مستحقات خالد بوطيب أو جدولتها للحصول على رخصة المشاركة في الكونفدرالية الموسم المقبل.

ويحاول الزمالك إقناع محامى اللاعب المغربى خالد بوطيب بالموافقة على جدولة مديونيته التى تبلغ 2 مليون و400 ألف دولار، إلا أن اللاعب ومحاميه ما زالا يتمسكان بالحصول على المديونية كاملة دون أى تقسيط، وهو ما يعرقل إنهاء تلك الأزمة تحديدًا.

كما يسعى الزمالك لتقديم التماس للجنة مسابقات الاتحاد الأفريقي من أجل الموافقة على منح الزمالك الرخصة الأفريقية، استنادًا إلى أن خطاب إيقاف القيد بسبب غرامة خالد بوطيب وصل إلى القلعة البيضاء يوم 24 أبريل، وأن الأوضاع المالية للزمالك كانت دون أزمات قبل حلول 31 مارس، وهو آخر موعد فى الموسم الحالى، وبعدها تكون أي عقوبة مرحلة للموسم المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة