43 عامًا على زفاف تشارلز وديانا.. حفل أسطورى انتهى بطلاق مرير

السبت، 20 يوليو 2024 05:00 م
43 عامًا على زفاف تشارلز وديانا.. حفل أسطورى انتهى بطلاق مرير تشارلز وديانا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر 43 عامًا على حفل الزفاف الأسطوري للملك تشارلز الذي كان أميرًا حينها والأميرة ديانا، هذا الحفل الأسطورى الذي كان بداية لنهاية زواج مرير وصل بنهاية المطاف إلى الطلاق بين تشارلز وديانا.

الأمير تشارلز والأميرة ديانا
الأمير تشارلز والأميرة ديانا

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن زواج تشارلز وديانا البارز بحفل زفاف أشبه بالقصص الخيالية، تلاه ولادة أميرين، لكنه انتهى بطلاق مرير، حيث تزوجت الليدي ديانا سبنسر، التي كانت تبلغ من العمر 20 عامًا، من الأمير تشارلز، الذي كان يبلغ من العمر 32 عامًا آنذاك، في كاتدرائية سانت بول في 29 يوليو 1981، أمام 3500 ضيف، وتم الإشادة بهذا الحدث باعتباره "زفاف القرن"، حيث شاهده 750 مليون شخص في 74 دولة حول العالم عبر شاشات التليفزيون.

الأمير تشارلز وديانا
الأمير تشارلز وديانا

وبحسب الصحيفة، فإن هذه المناسبة السعيدة هي المرة الأولى التي يتزوج فيها مواطن بريطاني من وريث العرش منذ 300 عام، وفي الليلة التي سبقت يوم زفافها، بقيت ديانا في كلارنس هاوس مع شقيقاتها ورفاق العروس.

تشارلز وديانا
تشارلز وديانا

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن تشارلز أرسل إلى ديانا خاتما يحمل ريش أمير ويلز، مصحوبًا بملاحظة تقول: "أنا فخور بك جدًا وعندما تصعدين، سأكون هناك عند المذبح من أجلك غدًا. فقط انظري في أعينهم وستقتلينهم"، موضحة أن الأمير كان لديه أيضًا اعتراف مدمر لعروسه.

حفل زفاف تشارلز وديانا
حفل زفاف تشارلز وديانا

وقالت بيني ثورنتون، المنجمة الشخصية لديانا: "أحد أكثر الأشياء التي أخبرتني بها ديانا وأصابتها بالصدمة هو أن تشارلز أخبرها في الليلة التي سبقت الزفاف أنه لا يحبها، وأعتقد أن تشارلز لم يكن يريد أن يحضر حفل الزفاف بناءً على فرضية خاطئة، لقد أراد أن يصالحها وكان ذلك مدمرًا بالنسبة لديانا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة