إعادة بناء وجه إيفان الرهيب أول قياصرة روسيا بعد وفاته بـ440 عاما.. صور

السبت، 20 يوليو 2024 01:00 م
إعادة بناء وجه إيفان الرهيب أول قياصرة روسيا بعد وفاته بـ440 عاما.. صور ايفان الرهيب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 440 عامًا من وفاته، أعاد علماء التكنولوجا بناء وجه أكثر الملوك طاغية وقسوة في روسيا، وهو إيفان الرهيب، أول قيصر لروسيا، الذى قام بتحويل بلاده إلى إمبراطورية، فوسع حدودها شرقاً إلى سيبيريا، وجنوبًا إلى بحر قزوين.

اشتهرإيفان الرهيب بوحشيته، حيث قام بتقطيع خصومه بطرق مختلفة، وغليهم أحياء، وطعنهم، وشويهم، وإغراقهم تحت الجليد، وتمزيقهم بواسطة الخيول، وفقا لما ذكره موقع ديلى ميل البريطاني.

ويقال أيضًا إنه ضرب ابنه حتى الموت، ولكن على الرغم من سمعته السيئة، فإن الوجه الحقيقي للقيصر ضاع في التاريخ ــ وربما كانت صورة واحدة باهتة هي التصوير الوحيد له من حياته.

ايفان الرهيب يقتل ابنه
ايفان الرهيب يقتل ابنه


والآن يمكننا أن ننظر إلى وجهه لأول مرة منذ قرون، بعد أن تم إجراء عملية إعادة بناء علمية لوجهه من خلال الحصول على جمجمته، تم حفر قبر القيصر  لأول مرة في عام 1963 من قبل العالم السوفييتي ميخائيل جيراسيموف.

وقال شيشرون مورايس، المشارك في إعادة بناء الوجه ، إن إيفان يبدو عليه أنه انغمس في حياة غير منظمة من الإفراط في الأكل وإدمان الكحول، لا بد أن هذا أدى إلى تفاقم حالته في سنواته الأخيرة، وهذا يتناقض مع مظهره عندما كان أصغر سناً، عندما كان يوصف بأنه طويل القامة، ذو شعر جميل، وأكتاف عريضة، وعضلات قوية، ووجه لطيف.

ايفان الرهيب
ايفان الرهيب
 
وأوضح مورايس، أن الحقيقة المثيرة للاهتمام هي أنهم وجدوا كمية كبيرة من الزئبق في جسده، مما أثار الشكوك حول التسمم، ولكن بالنظر إلى عادات ذلك الوقت، ربما كان يتم استخدامه كعلاج لبعض المشاكل الصحية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة