وزارة الثقافة تشارك الشعب المغربي احتفالاته الوطنية بمهرجان أطفال السلام

السبت، 20 يوليو 2024 11:00 ص
وزارة الثقافة تشارك الشعب المغربي احتفالاته الوطنية بمهرجان أطفال السلام أحمد هنو وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعبيرًا عن عمق العلاقات الثقافية والتاريخية التى تربط مصر بالمغرب؛ وافق الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة على سفر طلاب مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية إلى المغرب للمشاركة في فعاليات الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي لأطفال السلام، والذي تنظمه جمعية آبي رقراق المغربية بمدينتي الرباط وسلا خلال الفترة من 23 الي 30 يوليوالجاري.

وتتواكب هذه الدورة مع احتفالات المملكة المغربية بعيد العرش، كما تتزامن مع احتفال المهرجان بمرور 25 عامًا على تأسيسه؛ حيث نظمت الدوره الأولى من فعالياته عام 1999، وبهذه المناسبة تم اختيار 25 دولة للمشاركة فى دورة هذا العام، والتى سوف تنظم تحت شعار "معًا لنشر السلم والسلام بين شعوب العالم".

وتسعي وزارة الثقافة من خلال قطاع العلاقات الثقافية الخارجية لدعم هذه الأنشطة؛ بهدف تحقيق مزيد من التواصل الثقافي بين مصر ودول العالم، والتأكيد على أن مصر تتمتع بقدر متفرد من المواهب الفنية، وتسليط الضوء عليها، ودعم المتميزين منهم وإتاحة الفرصه لهم للتعرف على ثقافات أخرى ورفع وعيهم بها بالأضافة للتسويق لمصر خارجيًا.

جدير بالذكر أن دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتوره لمياء زايد أعدت برنامج حافل للمشاركة المصرية فى المغرب  يتضمن رقصات من الفولكلور المصري بعنوان"ليله مصرية" من تصميم وتدريب الفنانة عيشه فؤاد بأشراف فني للدكتور سامح صابر المدير الفني للمركز.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة