طفلة 6 سنوات تحصد بطولة أفريقيا فى الكونغ فو للعام الثالث.. علياء حصدت 16 ميدالية ذهبية وأحزمة فى البطولة الإفريقية وبطولة الجمهورية بعد ممارستها اللعبة بـ7 أشهر.. وتعيد ذكريات والدتها البطلة نسمة العافى.. صور

السبت، 20 يوليو 2024 05:00 ص
طفلة 6 سنوات تحصد بطولة أفريقيا فى الكونغ فو للعام الثالث.. علياء حصدت 16 ميدالية ذهبية وأحزمة فى البطولة الإفريقية وبطولة الجمهورية بعد ممارستها اللعبة بـ7 أشهر.. وتعيد ذكريات والدتها البطلة نسمة العافى.. صور علياء أحمد عبدالله ووالدتها نسمة العافى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميزت أسرة علياء أحمد عبدالله، 6 سنوات، بحصولها على بطولات على مستوى مصر وأفريقيا، وتفوقت عليها، لاستعدادها لخوض، تحولت الطفلة لأحاديث أهالي محافظة كفر الشيخ، لحصولها على ميداليات ذهبية وجوائز وأحزمة في لعبة الكونغ فو فو، في بطولة افريقية والبطولات المحلية وعلى مستوى الجمهورية، ولم يتجاوز عمرها ال7 سنوات، بعد تدريب على ممارسة اللعبة 7 أشهر فقط، ولم تكتف الطفلة  بالحصول على ميداليات ذهبية في بطولات محلية ولكنها تمكنت من الفوز بذهبية البطولة الافريقية للعام الثالث على التوالي، رغم صغر سنها، وحداثة ممارستها للعبة، فانطبق عليها المثل القائل" ذلك الشبل من ذاك الاسد".


حصلت الطفلة البطلة على  16 ميدالية ذهبية في لعبة الكونغ فو ميداليات دوليه ومحليه ومنهم 3 ميداليات أفريقية، ل 3 سنوات على التوالي 2022 - 2023 - 2024 ولم يتجاوز عمرها ال7 سنوات حتى الان، وتستعد لتجارب المنتخب المصري للوشو كونغ فو، لتشرف مصر في المحافل الدوليه، و جدتها لوالدتها تقوم بدعمها ماديا، كما كانت تدعم ولدتها نسمة العافي لعيبة منتخب مصر للعبة الكونغ فو والكيك بوكس سابقا لعدة سنوات وبطله أفريقيا عام 2007 ولعيبه نادي اتحاد الشرطة الرياضي ويقوم بتدريب علياء مجموعة من المدربين المتميزين وعلى رأسهم الكابتن زكريا الاخريطي والكابتن هاني عكاشة والكابتن ايمان هنداوي والكابتن احمد عبد العال.

قالت علياء أحمد عبدالله، 6 سنوات، بالصف الأول الإبتدائي، بمدرسة أحمد عرابي التابعة لإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، إنها سعيدة بحصولها على الميداليات في المسابقات التي خاضتها، مؤكدة أنها بدأت  ممارسة لعبة الكونغ فو وكان عمرها 4 سنوات و5 شهور خلال 7 شهور فقط شاركت في البطولات،  بتشجيع والدتها وجدتها لأمها، وحصلت  في البداية على المركز الأول في بطولة محافظة كفر الشيخ للشباب والرياضة، وشاركت في بطولة القطاع بالاسكندرية، وحصلت على أول القطاع وميدالية ذهبية، في لعبة الكنغوفو، وتغلبت على منافسيها، وبعدها شاركت في بطولات الجمهورية حصلت على الميداليات الذهبية، كما شاركت مؤخراً في البطولة الافريقية، والتي شهدتها الصالة رقم 4 باستاد القاهرة في أخر شهر يونيو الماضي، وحصلت على الميدالية الذهبية، و3 أحزمة أفريقيين.

وأضافت علياء، أن قدوتها والدها الذي كان يمارس لعبة كرة القدم، ووالدتها التي حصلت على بطولات أفريقية وبطولات الجمهورية في العديد من الألعاب، فعندما شاهدت صور والدتها في الصحف والميداليات التي حصلت عليها وصور تكريمها، أحبت أن تكون مثلها بطلة، مؤكدة أنها تتمنى أن تشارك في بطولة العالم كما شاركت في البطولة الافريقية.

وقالت نسمة محي العافي، والدة علياء، إن الفضل لله ثم لوالدتها ساميه علي أبو حطب، الملقبة بأم المصريين بكفر الشيخ، لأنها شجعتها على ممارسة العديد من الألعاب في صغرها حتى حصلت على بطولات على مستوى الجمهورية وأفريقيا، وعندما اعتزلت اللعبة وأصبحت مدربة، صممت والدتها  على تبنى حفيدها إسلام الذي حصل على العديد من البطولات،منها  ذهبية الكونغ فو بالاسكندرية وحزامين الأصفر والبرتقالي ،وكذلك حفيدتها علياء، ترافقها في سفرها وتشجعها في استكمال مشوار البطولات كعائلة رياضي وتحافظ على ما ما وصلت له من بطولات.

وأضافت نسمة العافي، أن أول تجاربها مع المنتخب القومي كان في لعبة الكيك بوكس، وحصلت على  أول جمهورية منذ بداية ممارسة لعبة الكيس بوك منذ عام 2000 ، حتى عام 2010، بالاضافة لحصولها على المركز الاول في البطولة الدولية في الكيك بوكس عام 2010، واول اتحاد في الكيس بوكس،  وتم ضمها للمنتخب المصري للكيك بوكس، والتحقت بالعديد من الأندية ومنها نادي الشرطة، وحصلت على المركز الثالث في البطولة الافريقية في الكنغوفو، التي شهدها المركز الأولمبي بالمعادي، والتحقت بنادي الترساني، و انضمت المعسكرات التي كان يقيمها المتحف المصري في المنيا وغيرها من المدن، كما مارست  لعبة كرة القدم النسائية عام 2000، ومارست كرة السلة، وكرة اليد ، والكاراتيه والألعاب القتالية الكونغ فو والتايكوندو.

وقالت نسمة العافي، إنها تشكر والدتها ساميه علي أبو خطب الملقبة بأم المصريين، لحبها لوطنها وانتمائها، ودفاعها دائما عن تراب بلدها، ومساعدتها للجميع، ومشاركتها في المناسبات الوطنية، رافضة أي كلمة تنال من مكانة مصر، ورغم المجهود الذي بذلته معها طوال أكثر من 15 سنة، لتشجيعها على ممارسة كافة الألعاب حتى حصلت على بطولات الجمهورية والافريقية والدولية، إلا أنها صممت على ممارسة نفس الدور مع حفيدتها علياء، ترافقها في كل البطولات وتحضر معها التدريبات، حتى حققت معها البطولات كما حققتها معي طوال 10 سنوات كاملة، مؤكدة أن نجلتها علياء حققت الميدالية الذهبية أفريقيا بعد 15 سنة من تحقيقها كأبنه من بنات محافظة كفر الشيخ.

وقالت سامية علي ابو خطب، جدة علياء، إن حفيدتها أغلى عندها من نجلتها نسمه، فشجعتها على ممارسة لعبة الكاراتيه كما شجعت والدتها من قبل على ممارسة العديد من ألعاب الفنون القتالية، فحققت المراكز الاولى، والميداليات على مستوى الجمهورية وأفريقيا والبطولات الدولية، وبالفعل في أشهر قليلة لم تتعد ال7 أشهر، حققت حفيدتها ميداليات ذهبية على مستوى قطاع الاسكندرية وبطولة الجمهورية والبطولة الافريقية، مؤكدة أنها تشعر بالسعادة عندما تعيد ذكريات بطولات نجلتها نسمة في حفيدتها علياء.
 

الطفلة البطلة ومدربها
الطفلة البطلة ومدربها

 

الطفلة البطلة
الطفلة البطلة

 

بطلة أفريقيا ومدربها
بطلة أفريقيا ومدربها

 

جانب من  تكريم البطلة الصغيرة
جانب من تكريم البطلة الصغيرة

 

جانب من البطولة
جانب من البطولة

 

جانب من تكريم البطلة
جانب من تكريم البطلة

 

علياء أحمد عبدالله ووالدتها نسمة العافي
علياء أحمد عبدالله ووالدتها نسمة العافي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة