لو أنت نحيف.. هذا التمرين الشاق يساعدك على اكتساب الوزن بشكل صحي وسليم

السبت، 20 يوليو 2024 10:00 م
لو أنت نحيف.. هذا التمرين الشاق يساعدك على اكتساب الوزن بشكل صحي وسليم النحافة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النحافة والنقص الحاد في الوزن مشكلة يعاني منها الكثيرون ويستخدمون كل السبل والحيل كي يستطيعون اكتساب القليل من الوزن لتغير شكل أجسامهم وليصبحوا أكثر قوة وصلابة ولكن، هل يمكن للرياضة التي تحرق السعرات الحرارية وتعزز من إنقاص الوزن أن تزيد الوزن بالفعل؟

أجاب تقرير نشر في موقع antimatter fit المعني بالرياضة وممارسة التمارين الصحية، أن بعض التمارين الرياضية يمكنها بالفعل ان تساعد الجسم على اكتساب المزيد من الوزن وبعض الكيلوهات بشكل جيد وصحي وأسرع أيضًا، ومن أبرز فوائد هذه التمرينات:

تعزز من اكتساب الوزن بشكل صحي وليس شكلا مزعجًا أو ضارًا كما يحدث في بعض أنظمة الريجيم على سبيل المثال.

تعزز هذه النوعيات من الرياضات من المناعة ودفاعات الجسم.

تعزز هذه النوعيات من الرياضات من تحسين النظام الغذائي اليومي للشخص النحيف وبالتالي تحسن من وزنه واكتسابه إياه.

بعد هذه الرياضات تعزز من بناء عضلات وقوة الجسم واكتساب وزن صحي وليس ضار.

ومن أفضل أنواع هذه الرياضات والتمارين تمرين رفع الاثقال، هذا التمرين المتوسط الشدة عالي التأثير وقوي،  ويعزز من صحه الانسغان بل ويعزز من وزنه أيضا.

يعتبر هذا التمرين أحد أهم وافضل التمرينات التي تؤدي الى اكتساب الوزن في شكل ووقت أسرع بكثير من الأنظمة الغذائية وحدها، لأن هذا النوع من التمرينات الذي يعزز ويركز على بناء العضلات وتقوية الأعصاب وتقوية الغضاريف ايضا، بناء العضلات وتقوية العظام يؤدي تدريجيا إلى زيادة الوزن ولكن زيادة صحية للغاية لأنه يعزز قوة الجسم وصلابته وقدرة التحمل.

هذا التمرين وفقا للتقرير يعزز وبشدة من كتلة العضلات الإجمالية في الجسم كما أنه يعزز من القوه الحادة في الجزء العلوي من الجسم.

يساعد هذا التمرين على تعزيز وتقويه أوتار الركبة وبالتالي يعزز من صلابتها وقوتها.

يعزز أيضًا هذا التمرين من طبيعة الفخذين والأرداف والأجناب.

احرص على أداء هذا التمرين يوميا أو يوما بعد يوم بشكل جيد ومتزن ليعزز بصحة الجسم ووزنه أيضا لمن يرغبون في اكتساب بعض الكيلو جرامات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة