وزارة النقل تنفذ توسعة لكوبرى الوراق.. إنشاء 8 حارات مرورية بكل اتجاه بدلا من 4 ضمن المرحلة الثانية لتطوير الطريق الدائرى.. وتؤكد: استكمال المشروعات وترتيبها حسب أولويتها.. وتكشف: الأتوبيس الترددى يعمل قريبًا

السبت، 20 يوليو 2024 08:00 ص
وزارة النقل تنفذ توسعة لكوبرى الوراق.. إنشاء 8 حارات مرورية بكل اتجاه بدلا من 4 ضمن المرحلة الثانية لتطوير الطريق الدائرى.. وتؤكد: استكمال المشروعات وترتيبها حسب أولويتها.. وتكشف: الأتوبيس الترددى يعمل قريبًا كوبرى الوراق
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد اليوم السابع الأعمال الجارية لتوسعة كوبرى الوراق بالطريق الدائرى والواقع أعلى نهر النيل، ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائرى، والذى تنفذه هيئة الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل.

وأكد مصدر مسئول بـ وزارة النقل، أن العمل متواصل في المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائرى ولم يتوقف، لافتا إلى أنه يجرى الأن تنفيذ أعمال التوسعة في الكبارى وعلى رأسها كوبرى الوراق، مشيرا إلى أن أعمال المشروعات تم ترتيبها حسب أولويتها ولم يتم إلغاء أي مشروع منها، ويتم استكمالها حسب الأولويات.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن أعمال تنفيذ مشروع الاتوبيس الترددى مستمرة في المرحلة الأولى والتي ستعمل قريبا في المسافة التي تم تطويرها في الطريق الدائرى ضمن أعمال المرحلة الأولى لتطوير الدائرى والتي تصل لـ73 كم.

وشهد الطريق الدائرى أعمال تطوير شاملة، قضت على الازدحام بطول 73 كم، من إجمالي أطوال الطريق الدائرى، وتستكمل وزارة النقل أعمال التطوير بالمرحلة الثانية بطول 34 كم، وتبدأ من تقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، حتى تقاطع الدائرى مع طريق الإسكندرية الصحراوى، وتم تنفيذ توسعة عدد من الكبارى الواقعة على الطريق، أهمها كوبرى الوراق والجارى توسعته لـ8 حارات مرورية في كل اتجاه بطول 2.25 كم شمالا وجنوبا، بدلا من 4 حارات بكل اتجاه.

وانتهت وزارة النقل من تنفيذ أعمال الصيانة الجسيمة واستعدال مناسيب الخرسانة والأسفلت والفواصل الطولية والعرضية لكوبرى (9 د) القريب من المتحف المصرى الكبير، الذي يبلغ طوله 3 كم، بواقع أربع حارات مرورية لكل اتجاه في المسافة من تقاطع الدائري مع طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي حتى تقاطعه مع المريوطية بالاتجاهين، وتم إعادة فتح الحركة المرورية بتلك المسافة منذ أيام، كما نفذت أعمال تطوير قطاعات طريق الإسكندرية الصحراوي/ وصلة الواحات والمريوطية /المنصورية .

ومن المتوقع أن تصل تكاليف التطوير للجزء المتبقي من الطريق بإجمالى 25 مليار جنيه، والذى يبدأ من تقاطعه مع الطريق الزراعي حتى الطريق الصحراوي، حيث بلغت تكاليف المرحلة الأولى من تطوير الطريق الدائري، بلغت 12 مليار جنيه تقريبا، بالإضافة إلى تكلفة نزع الملكية فى المرحلة الأولى 25 مليار جنيه شملت 2200 عقار.

ويشمل مشروع التوسعة والتطوير أن يصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية معزولة مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه عدا كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه، كذلك كوبرى الوراق سيكون 8 حارات مرورية.

ويتم تنفيذ الطريق الخدمي “السطحي” الذي يبلغ عرضه 10 أمتار حول الطريق الدائري من الخارج والداخل، وكذلك تنفيذ منظومة النقل الذكي على الطرق ITS، والتي تحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق والخطة الشاملة للاستثمار الإعلاني للطريق الدائري.

 

اعمال التوسعة بكوبرى الوراق
اعمال التوسعة بكوبرى الوراق

 

اعمدة الكوبرى
اعمدة الكوبرى

 

تنفيذ توسعة كوبرى الوراق
تنفيذ توسعة كوبرى الوراق

 

توسعة كوبرى الوراق
توسعة كوبرى الوراق

 

جزيرة الوراق
جزيرة الوراق

 

سيارات نقل الخرسانة للكوبرى
سيارات نقل الخرسانة للكوبرى

 

كوبرى الوراق
كوبرى الوراق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة