6 عادات سيئة تضر بنظافة المنزل توقف عنها فورًا.. أبرزها استخدام المنظفات بكثرة

الأحد، 21 يوليو 2024 06:00 ص
6 عادات سيئة تضر بنظافة المنزل توقف عنها فورًا.. أبرزها استخدام المنظفات بكثرة المنظفات.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن الجميع يسعى للعيش في منزل نظيف ومرتب خالٍ من الفوضى، فهناك من يسعى للقيام بذلك بنفسه، وهناك من يستعين بمختصين ليساعدوا في تنفيذ هذه المهمة، ولكن في الحالتين هناك الكثير من العادات التي يعتقد البعض أنها عادية للقيام بها بشكل دوري، إلا أنها قد تكون سببا في تناقل البكتريا والجراثيم، أو حتى تزيد من الفوضى، ولقد حان الوقت للبدء في التخلص من هذه العادات حتى تتمكن من الحصول على منزل أنظف وأسرع، ونستعرض أبرز هذه الأخطاء لتجنبها، وفقا لما نشره موقع "thespruce".

منظفات
منظفات

ترك السرير غير مرتب

حتى لو كانت بقية غرفة النوم مرتبة ونظيفة، فإن السرير غير المرتب يجعلها تبدو فوضوية، أن مجرد ترتيب السرير كل صباح هو عادة من شأنها أن تعزز الحفاظ على بقية الغرفة منظمة.

عدم قراءة طريقة الاستخدام

قد يضطر البعض استخدام بعض بواقي مواد التنظيف، مثل منظفات الأرضيات على الأقمشة، لنفاذ مسحوقها الخاص، قد يكون ذلك سببا في تلفها، وذلك بسبب عدم قراءة تعليمات الاستخدام المدونة على العبوة، نتيجة قسوة المنتج، أو تركها منه أكبر من المفروض.

الإفراط في استخدام منتجات التنظيف

إذا كان القليل من المنظف يقوم بالمهمة، فهل سيعمل الكثير منه بشكل أفضل وأسرع؟ هذه الطريقة يعتقد البعض أنها فعالة، ولكن عندما تستخدم الكثير من المنتج، فهناك أيضا خطر بقاء البقايا نشطة ومتعارضة مع منتجات التنظيف الأخرى لتكوين أبخرة خطيرة، فيفضل استخدام منتج واحد في كل مرة، بالكميات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة، ولا تتجاهل الشطف الجيد إذا كان الموصى به على الملصق.

المواعين
المواعين

تراكم الفواتير

لا شد من تواجد الكثير من الفواتير ووصولات الدفع في أي منزل، وهناك الكثير من يقوم بالاحتفاظ بها اعتقاداً منهم أنهم قد يحتاجونها، خصص مكاناً بالقرب من المدخل لجميع البريد والدوريات والنماذج الورقية واحتفظ بسلة إعادة تدوير بالقرب منك، لفرزها مرة في الأسبوع على الأقل.

ترك الأطباق المتسخة في الحوض

إن ترك الأطباق المتسخة في الحوض هو أرض خصبة مثالية لتكاثر البكتيريا والحشرات الجائعة، فإذا كانت مهمة صعبة قومي بتدريب جميع أفراد الأسرة على وضع الأطباق في غسالة الأطباق أو غسلها على الفور.

ارتداء الأحذية الخارجية في المنزل

إن خلع حذائك لبضع ثوان فقط في كل مرة تعود فيها من الخارج سيوفر عليك ساعات من التنظيف بالمكنسة الكهربائية، ناهيك عن البكتيريا والجراثيم التي ستبقى خارج مناطق المعيشة، اجعل هذه العادة بسيطة للجميع من خلال توفير مقعد أو كرسي لتسهيل إزالة الأحذية.

الأحذية

الأحذية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة