لعب ومياه وثلج.. حيوانات حديقة روما تتناول مثلجات لمواجهة موجة الحر "فيديو"

الأحد، 21 يوليو 2024 07:00 م
لعب ومياه وثلج.. حيوانات حديقة روما تتناول مثلجات لمواجهة موجة الحر "فيديو" الحيوانات تتناول المثلجات
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بادرت حديقة الحيوان في العاصمة الإيطالية روما، بتقديم أطعمة مثلجة ومجمدة للحيوانات في الحديقة، للمساعدة على تبريد نفسها وحفاظًا عليها من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في البلاد إلى 100.4 فهرنهايت خلال الأيام المقبلة.

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، فإن الحديقة قدمت وجبات مجمدة للحيوانات لمساعدتها على تبريد نفسها في ظل موجة الحر الشديدة التي ضربت العديد من الدول والمدن الأوروبية، حيث أصدرت بلدية المدينة تحذيرا من المستوى الثالث وهو أعلى مستوى من التحذير من الحرارة المرتفعة لأنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية "100.4 فهرنهايت" خلال الأيام القليلة المقبلة، وهذا ما يشكل مخاطر صحية خطيرة على البشر والحيوانات على حد سواء.

وربما تكون الحيوانات أكثر استعداداً من البشر للتعامل مع درجات الحرارة الشديدة، ولكن عندما ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، تظل حدائق الحيوان المعتمدة في أكثر مناطق البلاد حرارة ملزمة بضمان سلامة الحيوانات ونظرائها من البشر الذين يأتون للزيارة في ظل درجات الحرارة الحارقة.


وتواجه أوروبا حاليا درجات حرارة مرتفعة هذا الصيف عن المعتاد في مثل هذا الوقت،  وكانت عدة أجزاء من إيطاليا في حالة تأهب قصوى بسبب الحرارة المرتفعة للغابة، كما تعاني أوكرانيا وروسيا من انقطاع التيار الكهربائي، مما يجعل الوضع صعبا، وفي بعض البلدان اضطرت الحكومات إلى تقييد عمل أولئك الذين يعملون في الهواء الطلق، ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع.

الحيوانات تتناول المثلجات
الحيوانات تتناول المثلجات

ومن تركيا إلى إسبانيا أو من بلغاريا إلى إيطاليا، تشهد جنوب أوروبا صيفا حارا بشكل خاص، مع درجات حرارة أعلى من المعتاد - مرتفعة دائما في هذا الوقت من العام - مما دفع السلطات إلى رفع مستوى التأهب بسبب الحرارة الشديدة.

4
 
 
الحيوانات تسبح في المياه
الحيوانات تسبح في المياه

نسناس يتناول المثلجات
نسناس يتناول المثلجات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة