4 نصائح تقلل تعب الأمهات فى النادى.. يوم التمارين هيبقى سهل

الإثنين، 22 يوليو 2024 06:00 ص
4 نصائح تقلل تعب الأمهات فى النادى.. يوم التمارين هيبقى سهل أم وابنتها
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الإجازة الصيفية، يزيد الأبناء من وتيرة التمارين الرياضية مقارنة بأيام الدراسة، حيث يخصصون وقتًا أكبر لها قد يصل إلى ثلاثة أيام أو أكثر، وترافق الأمهات أبناءهن إلى النادي وينتظرن انتهاء التمارين، مما يشعرهن بالإرهاق، خاصة إذا كان لديهن أبناء في مراحل عمرية مختلفة يمارسون رياضات وأنشطة متنوعة، ومن خلال موقع NHS، نعرض أربع نصائح تساعد الأمهات على التغلب على الشعور بالتعب أثناء أيام النادي.

تناول الطعام بشكل متكرر

تعتمد كثيرا من الأمهات على تناول الوجبات عدد مرات أقل ولكن بكميات كبيرة، مما يساعد في الشعور بالتعب، ولكن عند اتباع العكس من تناول عدد مرات وجبات كثيرة وكميات قليلة يساهم في شعور الجسم بالطاقة والحفاظ عليها طوال اليوم.

جبنة مع الخضروات
جبنة مع الخضروات

 

النوم ساعات كافية 

النوم مبكرا وعدد ساعات كافية يساهم في البقاء نشطا طوال النهار دون شعور بالتعب، ويمكن تحضير السرير بفرش الملاءة الناعمة الغنية بالألياف، وتخفيف الإضاءة ورش المعطر مناسب الرائحة، وتهيئة الغرفة للنوم هادئ ومريح، وتجنب تناول الكافيين خلال أوقات الانتظار، لأن مفعوله يمتد لـ7 ساعات مما قد يؤثر على النوم في الوقت المحدد، والإصابة بـ مشاكل النوم.

تناول القهوة
تناول القهوة

 

تناول المياه بكميات كافية

في بعض الأوقات تشعر الكثير من الأمهات بالتعب من يوم النادي؛ لأن أجسامهن قد يصيبها الجفاف من ارتفاع درجات الحرارة، لذلك من المهم الاهتمام بتناول الكميات الكافية من المياه والتي تتغلب على الإصابة بالجفاف. 

 

المشي

خلال ممارسة الأبناء لتمارينهم الرياضية، تشعر كثيرا من الأمهات بالتعب من انتظارهم، ومن السهل استبدال المشي بالجلوس، حيث يعمل المشي السريع لمدة 15 دقيقة على منح الطاقة وتجديد النشاط  والتغلب على أي تعب، والتخلص من أي وزن زائد.

تمرين الأبناء
تمرين الأبناء
تمرين الأبناء 2
تمرين الأبناء 2

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة