أدار نهائي أوروبا واتهم بالرشوة..من هو تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟

الإثنين، 22 يوليو 2024 01:30 م
أدار نهائي أوروبا واتهم بالرشوة..من هو تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟ تسفاير
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الأهلي وبيراميدز المصيرية في الدوري إلى الحكم الألماني فيليكس تسفاير، ويساعده كل من: روبرت كيمبتير ويان زيدال، وحكما رابعا دانيال شلاجر، وعلى الفار ساشا ستيجمان ومايك بيكيل.

ويدخل الأهلى، بقيادة السويسري مارسيل كولر، أهم مبارياته هذا الموسم حينما يواجه بيراميدز فى التاسعة مساء اليوم، الاثنين، باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري في مواجهة لن تنقصها الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

ويبلغ الحكم الألماني فيليكس تسافير 43 عاما، حيث ولد فى برلين في 19 مايو 1981، وبدأ مسيرته التحكيمية عام 2004 بعمر 23 عاما.

في موسم 2009-2010، بدأ مسيرته التحكيمية في الدوري الألماني الممتاز، ونجح في الحصول على الشارة الدولية عام 2012، وتواجد في كأس العالم 2018 بروسيا، كأحد حكام تقنية الفار.

أدار الألماني مباراة نهائي دوري الأمم الأوروبية عام 2023، الذي جمع بين منتخبي إسبانيا وكروتيا، وانتهى بفوز المنتخب الإسباني بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح.

وأدار الحكم صاحب الـ43 عاما 4 مباريات فى بطولة أمم أوروبا الماضية 2024 بألمانيا، وأبرزها مباراة نصف النهائي بين منتخبي إنجلترا وهولندا، بالإضافة إلى تواجده كحكم رابع في مباراتين.

واتهم تسفاير بالحصول على رشوة قدرها 300 دولار، خلال تواجده كحكم مساعد في إحدى مباريات دوري الرديف الألماني، التي جمعت فريقي فريرتال وفيردر بريمن، بهدف تحقيق نتيجة معينة في المباراة.

وكشفت التحقيقات أن تسفاير حصل على الـ300 دولار من قبل حكم آخر يدعى روبرت هويزر، وهو شخص تم إيقافه بعد ذلك مدى الحياة لتورطه في التلاعب بنتائج المباريات.

استمر تسفاير في نفي حدوث هذه الواقعة، وعدم ثبوت أى دليل ضده، إلا أنه تم إيقافه لمدة ستة أشهر لفشله فى رفض رشوة هويزر له، وعدم الإبلاع عنه، قبل أن يتم تخفيف العقوبة بعد تقديمه أدلة أدانت هويزر، الذي تم الحكم عليه بعامين وخمسة أشهر بعد ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة