العالم هذا الصباح.. كامالا هاريس: معا سنقاتل وسنفوز.. وحملة بايدن تدعمها بنفس الموظفين.. جيل بايدن تعلق على انسحاب زوجها.. 9750 معتقلا فلسطينيا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.. والسعودية تودع آخر فوج من الحجاج

الإثنين، 22 يوليو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. كامالا هاريس: معا سنقاتل وسنفوز.. وحملة بايدن تدعمها بنفس الموظفين.. جيل بايدن تعلق على انسحاب زوجها.. 9750 معتقلا فلسطينيا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.. والسعودية تودع آخر فوج من الحجاج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

حملة بايدن تدعم هاريس بنفس الموظفين.. وكامالا: معًا سنقاتل وسنفوز

أعربت قيادة حملة الرئيس الأمريكى جو بايدن، عن دعمها لنائبة الرئيس كامالا هاريس، فى مكالمة لجميع الموظفين، وأشارت رئيسة حملة بايدن، إلى أنّ الحملة مستمرة مع هاريس بنفس الموظفين، بحسب القاهرة الإخبارية.

وتعهدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن فى بيانها، ببذل كل ما بوسعها لهزيمة المرشح الجمهورى دونالد ترامب وأجندته المتطرفة لمشروع 2025.

كامالا هاريس

وقالت كامالا هاريس إنه يشرفها الحصول على دعم الرئيس ترشيحى للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي.

وذكرت فى بيانها: "بالنيابة عن الشعب الأمريكي، أشكر جو بايدن على قيادته الاستثنائية كرئيس للولايات المتحدة، وعلى عقوده من الخدمة لبلدنا، إن إرثه الرائع من الإنجازات لا مثيل له فى التاريخ الأمريكى الحديث، ويتجاوز إرث العديد من الرؤساء الذين خدموا فترتين فى المنصب".

واختتمت بيانها بالقول: "أمامنا 107 أيام حتى يوم الانتخابات.. معًا سنقاتل ومعًا سنفوز".

وأعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن رسميًا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب، والمقرر إجراؤها فى 5 نوفمبر.

قال بايدن فى بيان نشره على صفحته الرسمية بمنصة "X": "لقد كان أعظم شرف فى حياتى أن أكون رئيسكم.. وبينما كنت أعتزم السعى لإعادة انتخابي، أعتقد أن من مصلحة حزبى وبلدى أن أتنحى، وأركز فقط على أداء واجباتى كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي".

وذكر أنه سيتحدث إلى الأمة فى وقت لاحق من هذا الأسبوع، ويقدم المزيد من التفاصيل حول قراره.

هذا، وأعلن بايدن المنسحب من سباق الرئاسة، دعمه لترشيح نائبته كامالا هاريس لمنصب مرشح الحزب الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

جيل بايدن تعلق على انسحاب زوجها من الانتخابات

أعادت جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن نشر نص إعلان الرئيس جو بايدن الانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية وأرفقته بـ"إيموجي".

ونشرت جيل النص التاريخى الذى أعلن من خلاله بايدن انسحابه من السباق نحو البيت الأبيض على منصة "إكس" إلى جانب "إيموجي" القلب الوردى المزدوج.

جيل بايدن
جيل بايدن

ونظرا للضغوط الديمقراطية، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، انسحابه من السباق على منصب رئيس الولايات المتحدة، المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وقال الرئيس بايدن في بيان: لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيسكم، وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي.

وأضاف بايدن أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره الانسحاب من السباق في منافسة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، دعمه الكامل لنائبته كامالا هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي بانتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك بعد إعلانه الانسحاب من السباق الرئاسي.

وطالب بايدن في منشور على منصة "إكس"، أنصاره بالتبرع لحملة هاريس.

بدوره قال زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، الأحد، إن الرئيس جو بايدن وضع بلاده وحزبه ومستقبلنا أولاً، بقراره الانسحاب من السباق الرئاسي 2024.

شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 9750 فلسطينيا فى الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادى الأسير إن جيش الاحتلال الإسرائيلى اعتقل أكثر من 9750 فلسطينيا من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء الحرب على غزة فى 7 أكتوبر 2023.

وأوضحت الهيئة ونادى الأسير فى بيان مشترك، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

الاحتلال الإسرائيلى

وتواصل السلطات الإسرائيلية خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة فى منازل المواطنين.

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التى تستخدمها القوات الإسرائيلية كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعى التى تشكل كذلك أداة مركزية لدى تل أبيب فى استهداف المواطنين فى ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطينى والإبادة المستمرة فى غزة.

وتواصل القوات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة مخلفة عشرات القتلى والجرحى والدمار.

وقد أعلنت مصادر طبية ارتفاع حصيلة قتلى الحرب على قطاع غزة إلى 38983 بالإضافة إلى إصابة 89727.

وأشارت المصادر إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفى الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدنى الوصول إليهم.

الخطوط السعودية تودع آخر فوج من ضيوف الرحمن لموسم حج عام 1445هـ

غادر آخر فوج من ضيوف الرحمن عبر رحلة "الخطوط السعودية" رقم (SV5712) من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى بالمدينة المنورة متوجهةً إلى كرتجاتى فى جمهورية إندونيسيا، وعلى متنها 320 حاجاً، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأقامت الخطوط السعودية مراسم توديع لهم، بحضور نائب الرئيس للعمليات الأرضية بالخطوط محمد باعكضه، وبذلك تختتم عملياتها التشغيلية لموسم حج عام 1445هـ.

آخر فوج من ضيوف الرحمن لموسم الحج

‎ وامتدت رحلات "السعودية" فى مرحلتى القدوم والمغادرة 74 يوماً تميزت بالكفاءة التشغيلية وتحقيق معدلات متقدمة فى انضباط مواعيد الرحلات، خاصة أن فترة موسم الحج تتزامن مع تنفيذ خطة موسم صيف 2024، كما وفرت خدمات نوعية لإثراء تجربة السفر الإيمانية بدءاً من الخدمات الرقمية لإنهاء تجربة السفر، مروراً بالخدمات بالمطارات، التى تستهدف تسهيل الإجراءات وكذلك الخدمات الجوية التى تشمل الضيافة والتموين إلى جانب البرامج المتنوعة المدمجة بشاشات الطائرات، التى تؤدى دوراً مهماً لتوعية الحجاج بالعديد من اللغات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة