العالم هذا المساء.. مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي في خان يونس بقطاع غزة.. الكنيست يمرر مشروع قانون يصف الأونروا منظمة إرهابية.. كاميلا هاريس تثني على "إرث" بايدن فى أول كلمة من البيت الأبيض منذ انسحاب الرئيس

الإثنين، 22 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي في خان يونس بقطاع غزة.. الكنيست يمرر مشروع قانون يصف الأونروا منظمة إرهابية.. كاميلا هاريس تثني على "إرث" بايدن فى أول كلمة من البيت الأبيض منذ انسحاب الرئيس قصف- أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,006 مواطنين أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,818 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي في خان يونس بقطاع غزة
 

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 70 شخصا إثر تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة شرقي خان يونس، وإصابة ما يزيد عن 200 أخرين، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، غارات كثيفة على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس، ما أسفر عن استشهاد عشرات المواطنين، وإصابة نحو 200 آخرين.

وشهدت المناطق الشرقية من خان يونس حركة نزوح واسعة للمواطنين الذين فروا تحت غارات الاحتلال الإسرائيلي إلى أماكن أخرى بعيدة عن مناطق الاستهداف، مشيا أو باستخدام وسائل نقل بدائية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت في وقت سابق من مساء اليوم خروج عيادتي معن وبني سهيلا التابعتين لها، عن الخدمة، بسبب وقوعهما في مناطق شرق خان يونس التي أخطرها الاحتلال بالإخلاء.

وقال مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، إنه استقبل مئات الشهداء والمصابين خلال 3 ساعات، جراء هجمات الاحتلال على شرق المدينة.

وأضاف: "نفقد أرواح المرضى والمصابين بسبب نقص الإمكانات، لا نملك أدنى المقومات والمستلزمات لإسعاف الجرحى".

كما ناشد المجمع الطبي التبرع "عاجلا" بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع، في ظل نقص حاد وكبير في وحدات الدم.

وحذر من أن النقص في الدماء "يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين، في ظل المجازر المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين".

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء عملية برية جديدة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

طفل مصاب في غزة
طفل مصاب في غزة
طفل شيهيد والده يودعه
طفل شيهيد والده يودعه

الكنيست يمرر مشروع قانون يصف الأونروا "منظمة إرهابية"

وافق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى، على مشروع قرار يصف "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (الأونروا)، "منظمة إرهابية"، وذلك بأغلبية 50 صوتاً مقابل اعتراض 10 أصوات.

وبموجب مشروع هذا القانون، سيتم إنهاء أي علاقة بين إسرائيل والوكالة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وستكون العلاقة معها كـ"منظمة إرهابية وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب".

وزعمت عضوة الكنيست يوليا مالينوفسكي من حزب "إسرائيل بيتنا"، وهي صاحبة المشروع، أن "الأونروا متورطة في هجوم السابع من أكتوبر".


 

كاميلا هاريس تثني على "إرث بايدن"
 

في أول تصريحات علنية لكاميلا هاريس، منذ إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، انسحابه من السباق الرئاسي وتأييد هاريس لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي، قالت نائبة الرئيس الأمريكي، إن الرئيس جو يتعافى بشكل جيد من إصابته بفيروس كورونا، ويستعد للعودة لأداء مهامه.

وأضافت في كلمة من البيت الأبيض خلال حفل استقبال لرابطة الرياضات الجامعية، إن بايدن "كان يرغب أن يكون موجوداً هنا، ولكنه لا يزال يتعافى".

وتابعت: "أن إرث الرئيس جو بايدن عبر السنوات الـ3 الماضية لا مثيل له في التاريخ الحديث للولايات المتحدة، أن إرثه خلال ولاية رئاسية واحدة، تجاوز إرث أغلب الرؤساء الذين أمضوا 8 سنوات في البيت الأبيض".

وأعلن البيت الأبيض أن كاميلا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستعقد حدثاً انتخابياً مساء الاثنين، في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

وسيكون هذا هو أول حدث انتخابي تعقده هاريس في حملتها الانتخابية الجديدة، ولم يفصح البيت الأبيض عن المزيد من التفاصيل بشأن الحدث، ولكن مقر حملة بايدن هاريس يقع في ويلمنجتون، التي تضم مقر إقامة بايدن الخاص أيضاً.

هاريس أثناء الكلمة
هاريس أثناء الكلمة

 

كاميلا هاريس
كاميلا هاريس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة