تعرف على أشهر متنبئ فى التاريخ بعد تحقق تنبؤات ليلى عبد اللطيف

الإثنين، 22 يوليو 2024 01:08 م
تعرف على أشهر متنبئ فى التاريخ بعد تحقق تنبؤات ليلى عبد اللطيف نوستراداموس
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف تتصدر تريندات محرك البحث جوجل، وخصوصًا بعدما تنبأت بانسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وكان ذلك قبل إعلان تنحى بايدن عن خوض الانتخابات وترشيح الحزب الديمقراطي كامالا هاريس لخوض الانتخابات الرئاسية، فهل ستفوز هذه السيدة كما توقعت "ليلى"، وهذا سيجعلنا نبحث عن أبرز متنبئ في التاريخ، وهو الفرنسي الذى لا يزال الناس يقرأون ما يقوله ويبحثون عن تأويل له، مع أنه كتب هذا الكلام منذ أكثر من 500 عام إنه الفرنسي نوستراداموس.

ونوستراداموس صاحب النبوءات التى أزعجت الجميع فى القرن الـ16 الميلادى، ثم عادت لتفعل ذلك مرة أخرى فى الحرب العالمية الثانية.

كان نوستراداموس المولود فى 14 ديسمبر 1503 طبيبًا وكان مثقفًا وعرف عنه استعماله وسائل علاجية طبية عربية مثل الحجامة وغيرها، وكثيرًا ما قال بنفسـه عن نبوءاته إنها جاءت مفاجئة له.

وكان نوستراداموس يستعمل الماء فى قراءة المستقبل، فينظر فى إناء مملوء بالماء الصافى ويتأمل ما سيحدث ليكتبه شعرًا موزونًا فيما بعد، وكانت نبوءاته قد انتشرت كثيرًا فى حياته، وفى كتابه "القرون" قال إن قائدًا عظيمًا سيهزم فى واترلو، فى الزمان المحدد، فكانت هزيمة نابليون بونابرت الشهيرة الذى تنبأ له نوستراداموس باحتراق أسطوله الفرنسى فى مياه الإسكندرية فى مصر، فقال: "يغرق الأسطول بالقرب من البحر الأدرياتيكى، ومصر تهتز كلها، والدخان يتصاعد ويحتشد المسلمون".

وظهر كتاب "القرون" أول مرة فى العام 1555، فصنع له شهرته الواسعة، وانتشر انتشارًا واسعًا فى العالم وتناقلته الأجيال، ولا تزال تطبع نسخه على مدار العام بلغات عدّة، مات نوستراداموس بعد 11 عامًا فى سنة 1566 وتم دفنه واقفًا فى حائط كنيسة سالون، ونبش قبره فى الثورة الفرنسية، ولكن أعيد دفنه من جديد فى كنيسة سانت لورن وما يزال ضريحه قائما حتى اللحظة.

توقع نوستراداموس  أن تكون نهاية العالم في عام 3797م وكان يقوم بكتابة الاحداث على شكل رباعيات غير مفهومة.
نبوءات نوسترادموس كثيرة منها الذي تحقق ومنها الذي لم يتحقق وأخطأ فيها نوستراداموس مثل أنه تبنأ في يوم وفاته أن الشخصين اللذين دفناه أحدهما مات في نفس اليوم والآخر أصابه الجنون، ومن نبوءاته أيضا أنه تنبأ بوفاة الأميرة ديانا وكذلك وفاة الأم تيريزا، كذلك حادثة 11 سبتمبر وحروب منطقة الخليج والعراق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة