قصة ملهمة لكلبة كورية تعود من الموت وتخرج من قبرها حية

الإثنين، 22 يوليو 2024 05:21 م
قصة ملهمة لكلبة كورية تعود من الموت وتخرج من قبرها حية الكلبة الكورية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هوسون، كلب كورى جنوبى تعرض لإصابات خطيرة ويعتقد أنه مات بعد أن صدمته شاحنة، اكتسب مكانة أسطورية بعد أن زحف من قبره وعاد إلى منزله، حيث تصدرت قصة هوسون "الكلب المعجزة" عناوين الأخبار لأول مرة فى كوريا الجنوبية قبل 6 سنوات، بعد تعرضها لحادث سيارة مروع وعودتها من الموت، إذ كانت مجرد جرو يبلغ من العمر 4 أشهر فقط عندما صدمتها شاحنة بالقرب من منزل أصحابها فى مدينة يونغتشون، وكانت إصاباتها خطيرة لدرجة أن أحد الجيران الذى وجدها على جانب الطريق ظنها ميتة، ودفن الرجل هوسون فى قبر ضحل فى حقل قريب، وأبلغ أصحابها بالأخبار السيئة عندما عادوا إلى المنزل.

الكلبة الكورية
الكلبة الكورية

ومع ذلك، بعد 4 أيام، سمع أصحاب هوسون نحيب حيوان قادم من خندق على جانب الطريق بالقرب من منزلهم، وأصيبوا بالصدمة عندما وجدوا حيوانهم الأليف المحبوب، مصابًا بجروح بالغة، ولكنه على قيد الحياة، بحسب ما ذكر موقع oddity central.

تم كسر ساقى الكلبة الخلفيتين بسبب حادث سيارة، وبالكاد كانت قادرة على دعم وزنها على ساقيها الأماميتين، أعطاها أصحاب هوسون المندهشون بعض الماء وأخذوها إلى طبيب بيطرى حيث تم تشخيص إصابتها بكسور متعددة فى الحوض والساق الخلفية، ومع ذلك، لم يتمكن من تفسير كيف تمكن الكلب من الزحف من قبره والعودة إلى المنزل.

أصبحت أخبار عودة هوسون المعجزة حديث المدينة فى حيها، ويعتقد البعض أنها عادت إلى الحياة كإلهة متجسدة من جديد، وانتشرت الأسطورة، ولم يمض وقت طويل حتى كان منتجو البرنامج التلفزيونى الشهير "What on Earth" يطرقون باب أصحابها يسألون عن التفاصيل.

وفى عام 2018، تم بث حلقة عن قصة الكلب الرائعة فى كوريا الجنوبية وعززت سمعتها ككلب معجزة.

تتذكر صاحبتها اليوم الذى وجدتها فيه مغطية بالطين، وهى تنتحب فى خندق على بعد حوالى 80 مترًا من منزلها، وكانت قد هربت عبر فتحة فى السياج قبل 4أيام وصدمتها شاحنة، أقسم أحد الجيران أنه لم يشعر بالنبض عندما وجدها، لذا قام بدفن جثتها فى الحقل، فكيف "عادت إلى الحياة"؟

افترض أحد خبراء الحيوانات الذين استجوبهم البرنامج التلفزيونى أن هوسون لا بد أنها فقدت الوعى للتو بسبب الاصطدام بالشاحنة، ولأن الرجل الذى دفنها فعل ذلك فى قبر ضحل، فقد تمكنت من إخراج نفسها من كفوفها و ثم تزحف ببطء نحو منزلها، حيث كانت محظوظة لوجود الماء فى الخندق الذى وجدت فيه، وإلا لما تمكنت من النجاة.

أثرت قصة هوسون فى قلوب الملايين فى كوريا الجنوبية، بما فى ذلك طبيب بيطرى جراح العظام الذى اتصل بمالكيها وعرض عليهم إجراء عملية جراحية لها لإعادة العظام إلى مكانها ومنع الإعاقة فى المستقبل، لقد كان التعافى صعبًا، لكن هوسون نجح فى استعادة الاستفادة الكاملة من جميع أرجله الأربع.

مرت سبع سنوات منذ "عودة هوسون من الموت"، وهى مشغولة بعيش أفضل حياتها مع أصحابها المحبين، لا تزال تعانى من إعاقة طفيفة بسبب إصاباتها الشديدة، لكنها لا تزال قادرة على الركض فى منزل العائلة وتتمتع بحياة كاملة وسعيدة.

طبيب بيطرى يدعى أنه قام بفحصها قال مؤخرا: "إنها كلبة مرت بمعجزتين.. الأولى أنها عادت إلى الحياة من الموت، والثانية أنها تعيش وتمشى مثل كلب عادى بعد إصابات خطيرة وعملية كبيرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة