كوادر ماهرة لدعم الاقتصاد الوطني بمدرسة الجلود للتعليم المزدوج في العاشر من رمضان.. التعليم والتدريب على أحدث الآلات وبمكافأة شهرية.. والطلاب: فرصتنا في التعليم الجامعي وتأسيس مشروع ناجح مضمون.. فيديو وصور

الإثنين، 22 يوليو 2024 10:00 م
كوادر ماهرة لدعم الاقتصاد الوطني بمدرسة الجلود للتعليم المزدوج في العاشر من رمضان.. التعليم والتدريب على أحدث الآلات وبمكافأة شهرية.. والطلاب: فرصتنا في التعليم الجامعي وتأسيس مشروع ناجح مضمون.. فيديو وصور مدرسة الجلود للتعليم المزدوج في العاشر من رمضان
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد قطاع صناعة الجلود، من القطاعات المتميزة فى الاقتصاد الوطني، لذلك أنشئت مدرسة مجمع الجلود الثانوية للتعليم والتدريب المزدوج داخل مجمع الجلود بمدينة العاشر من رمضان لتخريج كوادر ماهرة فى هذا المجال.

انتقل "اليوم السابع" إلى مقر المدرسة التى تتوسط مجمع مركز صناعات الجلود المتطورة الذى يضم 112 مصنعا متطور يعمل فى هذا المجال بأحدث الأجهزة.

يقول الدكتور مؤمن حجاج مدير مدرسة الجلود، أن المدرسة متخصصة فى صناعات الجلود، تضم 3 أقسام هم "صناعة أحذية، صناعة ملابس جاهزة، فنى إدارى مساعد"، ومدة الدراسة 3 سنوات، يتلقى الطالب تدريبات العملية فى الورشة والمصانع المتطورة داخل مجمع، كما يتمتع بعدد من المميزات منها أنه يحصل على مكافأة مالية شهرية تصل تبدأ من 500 جنيه بالصف الأول إلى 700 جنيه بالصف الثالث ووجبه وبدل انتظام للطلاب المتميزين، وزى موحد وتوفير وسيلة مواصلات للنقل من وإلى المدرسة داخل المدينة.

وأشار إلى أن المدرسة كنظيرتها من تعليم المزدوج تؤهل الطالب للالتحاق بكليات الاقتصاد المنزلى والتربية النوعية والتعليم الصناعي، ومعاهد تعليم عالى حكومية وخاصة طبقا لشروط التنسيق، ذلك فضلا عن توافر فرصة عمل بعد التخرج داخل مصانع الجلود كفنى ماهر، وأكد بقوله، أن العديد من طلاب الدفعات السابقة، أسسوا مشاريع صغيرة، بعد التخرج، من خلال تأسيس ورش وحيث يوفرون الخامات من المصانع بالمجمع، ويقومون بتصنيعها فى الورش كمنتج محلى يحمل أسمائهم.

ويكمل خالد كامل مدرب، أن الطلاب بالورشة اليوم وهم أتموا دراسة الصف الأول ومنتقلين للصف الثاني، تعملوا إنتاج الأحذية والشباشب الجلد، وأنهم بالصف الثانى سيكون مؤهلين لإنتاج " فوند " الحذاء باعلى جودة، حيث من المخطط أن المنتجات الجلدية لطلابنا تطرح فى الأسواق باسم المدرسة، وتابعا أن ورش المدرسة مجهزة بأحدث الماكينات المتخصصة فى تصنيع الأحذية أبرزها الليزر زجزاج وغيرها.

وتقول بسنت مؤمن بالصف الثاني، اخترت دراسة تصنيع الأحذية، لأنه مجال واسع ومطلوب فى سوق العمل، لافتا أنها أحبت التخصص بعد دراسته وتعلم فى الورشة كيفية تصنيع الأحذية بمختلف أنواعها، ويكمل زياد رجب، أنه تدرب على صناعة الفوندى والوش بمهارة ودقة عالية، ومحمد رجب يؤكد أنه صنع اليوم الفرنشة الخاصة بوش الحذاء، ذلك بمعاونة المشرفين حيث المدرسة مجهزة بأحدث الماكينات، ويؤكد خالد عبدالرحيم أنه لم يتوقع أن يكتسب خبرات ومهارات فى كيفية تصنيع الجلود، من أول سنة دراسية، فهو اليوم أنتج الشباشب الرجالى الجلد اليدوى والحقن، لافتا أن ذلك شجعة ضرورة التمييز والالتحاق بالتعليم الجامعي، وفتح ورشة ثم مصنع فى نفس المجال، وعبدالله محمد أننا بجانب التدريب بالورشة، نحن ننزل للمصانع بالمجمع لمشاهدة خطوط انتاج الكبيرة، وطريقة شد النعل ومراحله المختلفة والتدريب عليها، مؤكد أن طموحه فى المستقبل تأسيس مشروع خاص بصناعة الأحذية.

وأكدت فاطمة عبدالسلام مدير إدارة التعليم المزدوج، أن المحافظة تضم 24 مزدوج و5 تكنولوجيا تطبيقية، وان هذا العام سيشهد بدء مدرسة المصرية الاتصالات We التكنولوجيا التطبيقية، بمدينة الزقازيق، سيكون مقرها مدرسة الثانوية التجارية.

وأوضحت إلى أن هذا العام، إتاحة وزارة التربية والتعليم، بإلحاق طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، ذلك بعد معادلة مجموعة مع الحد الأدنى للقبول.

وعن التخصصات المتوفرة بمحافظة الشرقية، قالت أن من ابرز تخصصات أقسام "الحديد والصلب، شبكات تكنولوجيا المعلومات، الطاقة المتجددة، نقل وتوزيع الكهرباء، كابلات ومحولات، تكنولوجيا صناعة الدواء" والنظام التجارى يوجد قسم اللوجستيات، السكرتير الطبية، والنظام الزراعى يوجد قسم الزراعة الحيوية، وتصنيع الجلود والغزل والنسيج والملابس والكهربة والميكانيكا وغيرها من التخصصات المعروفة.

1--مدرسة-الجلود-بالعاشر-من-رمضان
1--مدرسة-الجلود-بالعاشر-من-رمضان

 

2-اليوم-السابع-داخل-ورشة-مدرسة-صناعة-الجلود
2-اليوم-السابع-داخل-ورشة-مدرسة-صناعة-الجلود

 

3---الطلاب-اثناء-تلقي-التدريبات-العملية
3---الطلاب-اثناء-تلقي-التدريبات-العملية

 

4--طالبة-تصنع-الجلود-بمهارة
4--طالبة-تصنع-الجلود-بمهارة

 

٤--طلاب-مدرسة-الجلود-بالعاشر-من-رمضان
٤--طلاب-مدرسة-الجلود-بالعاشر-من-رمضان

 

٥--طالب-يتحدث-لليوم-السابع-عن-المدرسة
٥--طالب-يتحدث-لليوم-السابع-عن-المدرسة

 

6--الدكتور-مؤمن-حجاج-مدير-المدرسة
6--الدكتور-مؤمن-حجاج-مدير-المدرسة

 

٧---طلاب-مدرسة-الجلود-بالورشة
٧---طلاب-مدرسة-الجلود-بالورشة

 

8-احد-طلاب-مدرسة-الجلود-خلال-حديثة-لليوم-السابع
8-احد-طلاب-مدرسة-الجلود-خلال-حديثة-لليوم-السابع

 

٩-اليوم-السابع-يشارك-طلاب-مدرسة-الجلود--يومهم
٩-اليوم-السابع-يشارك-طلاب-مدرسة-الجلود--يومهم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة