متصلة: بستلف علشان أتصدق؟.. وعضو بالأزهر العالمى للفتوى ترد "فيديو"

الإثنين، 22 يوليو 2024 06:03 م
متصلة: بستلف علشان أتصدق؟.. وعضو بالأزهر العالمى للفتوى ترد "فيديو" عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجابت هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية، على سؤال متصلة مفاداه: "أنا حالى على قدى وكل ما يكون معايا فلوس اتصدق بيها وده بيأثر على بيتى وعيالى ومش قادرة ابطل اعمل كده وخايفة يكون على ذنب لو منعت، وفى نفس الوقت بتستلف من أهلى فلوس؟".

وأوضحت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: " جيد جدًا أنها تُفكر في كيفية مراعاة الآخرين بهذا الشكل، ومع ذلك، أحيانًا يتغلب الإنسان على الاعتبارات التي يمكنه أن يتطوع بها، المال الذي بدأت به ليس مال زكاة، من المفترض عليّ أن أبدأ بالعمل التطوعي، مثلًا. لكن هنا، أنا لست ملزمًا بالقيام بذلك بمستوى واسع، لدي ضغوط واضحة، وأنا راعية لنفسي ولأولادى، وهذا الفرض، فلازم بعد ما أعمل الفرض أعمل التطوع".

وتابعت: "الأولاد الآن هم الذين يحتاجون إليّ، ويحتاجون شخصًا يتصدق عليهم، لذلك يمكنني هنا تحقيق التوازن بين هذه الأمورـ أنا أعطي للأشخاص الذين يطلبون مني كواجب، ثم أنظر إلى التطوع كنوع من العطاء الجميل، حيث نحن نهتم بالآخرين بهذا الشكل وندرك احتياجاتهم".

وأضافت: "عندما سُئل النبي صلى الله عليه وسلم عن إعطاء الآخرين وترك أولاده، أجابه أن يدعو ويرعى أولاده بشكل أفضل من أن يتركهم فقراء.. فالله ربٌّ رازق، وهو عالم بحال عباده أكثر من أي شخص آخر".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة