هل مصافحة المرأة للرجال باليد حرام؟.. أمين الفتوى يجيب.. فيديو

الإثنين، 22 يوليو 2024 08:42 م
هل مصافحة المرأة للرجال باليد حرام؟.. أمين الفتوى يجيب.. فيديو أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: "هل المصافحة بين اليد بين الرجل والمرأة حرام أم حلال؟".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "المصافحة باليد موضوع يحتمل الخلاف بين الفقهاء، منهم من يمنعها مطلقًا، ومنهم من يجوزها شرطًا أن تكون بدون إثارة للفتنة، وبالطبع، من يجوزها يراعي أنه إذا انتفت الفتنة وتبددت الشكوك، وكانت هذه المصافحة جزءًا من عادات الناس، فلا بأس بها.

وتابع: "إذا كانت هذه المصافحة ليست من عادات الناس، فيجب مراعاة العادات كما دعا إليه الله تعالى بـ "خذ العفو وأمر بالعرف واعرض عن الجاهلين، لا يتعلق موضوع المصافحة بالمحرمات بشكل مباشر، ولكن من المذكور أيضًا سلام باليد فقط كما يفعل الناس في العزاء، بالنسبة لزوج الأخت، وإذا كان محرمًا مؤقتًا، فإنه ليس محرمًا على التصافح في العزاء كالأجنبي، وكذلك، ابن العم ليس محرمًا، ويعامل كالأجنبي".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة