7 استخدامات ذكية للتيشرتات المستعملة.. منها كيس مخدة

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 09:00 م
7 استخدامات ذكية للتيشرتات المستعملة.. منها كيس مخدة ملابس مستعملة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير منا قد يشتري تيشيرت أو قميصًا، ويرتديه مرة واحدة ثم ينساه بين الملابس، سواء كان تيشيرت سادة أو منقوشًا، أو قميصا كلاسيكياً أو كاجوال. وربما لديك أكثر من قطعة قديمة متروكة دون استخدام. بدلاً من تركها تتراكم، يمكنك إعادة تدوير التيشرتات والقمصان القديمة  بطرق إبداعية تمنحها حياة جديدة وتوفر المال والموارد.
 
يقدم "اليوم السابع" بعض الأفكار لتحويل الملابس القديمة إلى أشياء مفيدة يمكن استخدامها، وفقاً لموقع "Real Simple":
 
تيشرتات مستعملة
تيشرتات مستعملة

قطع لمسح الوجه

قص التيشرتات القديمة إلى مربعات صغيرة يمكن استخدامها كقطع لمسح الوجه. يمكن وضعها بجانب السرير أو في حقيبة اليد لاستخدامها عند الحاجة، مما يوفر عليك شراء المناشف الورقية.

قطع لمسح الأتربة

قص التيشرتات القطنية إلى مربعات أو شرائط واستخدمها كفوط لتنظيف المنزل، فالقطن ناعم وماص، مما يجعله مثالياً لإزالة الغبار ومسح الأسطح.

تيشرتات
تيشرتات

 

أكياس بقالة

يمكنك صنع أكياس بقالة قابلة لإعادة الاستخدام من التيشرتات القديمة، قص الأكمام وخط العنق، ثم خيط الحافة السفلية لإنشاء حقيبة، استخدم الأكمام أو شرائط أخرى لعمل مقابض.

وسادة

اصنع وسادة جديدة بقص القميص إلى شكل مربع وخياطة ثلاثة جوانب معاً، ثم أضف سحاب أو أزرار في الجانب الرابع. املأ الوسادة بالقطن أو الإسفنج.

تيشيرت
تيشيرت

تغيير تصميم التي شيرت

قص التيشرتات القديمة لتحويلها إلى تصاميم جديدة، يمكنك قصها على شكل حرف V أو تحويلها إلى قمصان قصيرة، أو حتى قص الأكمام للحصول على مظهر مختلف.

اكسسوارات للشعر

اصنع عصابات رأس أو شرائط للشعر أو ما يعرف باسم اكسسوارات الشعر من القماش القديم، يمكنك دمجها مع ضفائر أو صنع فيونكات لطيفة.

مناشف للشعر

استخدم القمصان القطنية القديمة كمناشف للشعر. القطن يكون أقل قسوة على الشعر من المناشف العادية، ويمكنك لف شعرك به بعد الاستحمام لامتصاص الرطوبة الزائدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة