توقيع قصة "حصون بارليف" فى القومى لثقافة الطفل.. تدور حول النصر العظيم

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 03:00 ص
توقيع قصة "حصون بارليف" فى القومى لثقافة الطفل.. تدور حول النصر  العظيم حصون بارليف
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم المركز القومي لثقافة الطفل احتفالًا بالحديقة الثقافية للطفل، بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو 1952، وتتضمن هذه الاحتفالية توقيع قصة حصون بارليف للشاعر الدكتور محمد حلمي حامد رسوم الدكتور ناصر حامد، وذلك اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024 في الساعة السادسة مساءً.

تحكي قصة حصون بارليف مشاهد من حرب أكتوبر المجيدة وكيف خاض جنود مصر البواسل وجيشها العظيم حرب التحرير وعبروا قناة السويس واقتحموا خط بارليف.

كما يتضمن الحفل ورش فنية للأطفال، واستعراض وطني لفريق بنكمل بعض ذوي الهمم، واستعراض وطني لفريق بنات وبس، وفقرة غنائية لكورال السلام، يشرف على الاحتفال الدكتور أحمد عبد العليم مدير المركز القومي لثقافة الطفل وولاء محمد مدير الحديقة الثقافية.

يذكر أن ثورة يوليو قام بها ضباط الجيش المصرى ضد الحكم الملكي في 23 يوليو 1952، عرفت في البداية بالحركة المباركة، ثم أطلق عليها البعض فيما بعد لفظ ثورة 23 يوليو.

مثلت حرب 1948 التي أدت الي احتلال فلسطين، الحافز لظهور تنظيم الضباط الأحرار في الجيش المصري، الذى نجح في السيطرة على الأمور والسيطرة على المرافق الحيوية في البلاد وأذاع البيان الأول للثورة بصوت أنور السادات، وأجبرت الحركة الملك علي التنازل عن العرش لولي عهده الأمير أحمد فؤاد ومغادرة البلاد في 26 يوليو 1952.

وشكل مجلس وصاية على العرش ولكن إدارة الأمور كانت في يد مجلس قيادة الثورة المشكل من 13 ضابط برئاسة اللواء محمد نجيب كانوا هم قيادة تنظيم الضباط الأحرار ثم ألغيت الملكية وأعلنت الجمهورية في 18 يونيو 1953، وقامت الثورة على مبادئ ستة كانت هي عماد سياسة الثورة هي  القضاء على الإقطاع والقضاء على الاستعمار والقضاء على سيطرة رأس المال على الحكم وإقامة حياة ديمقراطية سليمة، إقامة جيش وطني قوي، إقامة عدالة اجتماعية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة