مستشار تحول رقمى: الوعى والأمان والخطط البديلة طرق حماية البيانات من القرصنة

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 06:00 ص
مستشار تحول رقمى: الوعى والأمان والخطط البديلة طرق حماية البيانات من القرصنة جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور أشرف صلاح الدين مستشار التحول الرقمى وخبير أمن المعلومات، عن الرابط الذى اعتمدت عليه بعض الجهات الإجرامية للقيام بعملية القرصنة وتأثير الخلل التقنى على القطاعات المختلفة حول العالم، قائلا: "لازالت تبعات هذا الحدث مستمرة والكثير استغل هذا الأمر بحجة إصدار مواقع وانتحلوا موقع الشركة الأم التى حدثت فيها المشكلة كى ينشئوا إيميل مضلل وكأنه جاء من الشركة نفسها أو موقع إلكترونى ويوجه المستخدمين أو الشركات للضغط على رابط معين لعمل تحديث يقوم بحل المشكلة.

وأضاف أشرف صلاح الدين خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن وكالة الاستخبارات السيبرانية فى استراليا تأثرت بالأمر، كما أن أكبر بنك فى استراليا تأثر أيضا، وحدوث مشاكل بأكبر شركة طيران ووجهوا جميع مستخدميهم بفصل أجهزتهم على الإنترنت وعدم الضغط على أى رابط إلا من المصادر الموثوقة وعمل تحديث حتى تنتهى المشكلة.

وأوضح أشرف صلاح الدين أن الخسائر تقدر بعدة مليارات من الدولارات، وشركات كثيرة من المتضررين سيعودون للشركتين المعروفتين لطلب تعويض عن المشاكل التى حدثت، لافتا إلى أن الوعى والأمان والخطط البديلة أهم شئ لحماية بيانات أى شركة من القرصنة.

ولفت أشرف صلاح الدين إلى أن أى شخص لأى غرض يستطيع أن يأتى بشعار لأى قناة ويضع كلمة "عاجل" ويكتب أى خبر ويتم تداوله دون التأكد من مصدره، ومتوقع أن يزيد فى الفترة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة