وزارة الصحة تكشف آليات الحصول على خدمات الرعاية الصحية المنزلية.. توفير 4 خدمات مهمة أبرزها الأشعة والتحاليل ورسم القلب.. ونائب الوزير: تقديم الخدمات بأعلى جودة وتعميم التجربة في باقى المستشفيات قريبا

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 12:00 ص
وزارة الصحة تكشف آليات الحصول على خدمات الرعاية الصحية المنزلية.. توفير 4 خدمات مهمة أبرزها الأشعة والتحاليل ورسم القلب.. ونائب الوزير: تقديم الخدمات بأعلى جودة وتعميم التجربة في باقى المستشفيات قريبا وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل خدمة الزيارات المنزلية للحصول على الخدمة الطبية، مشيرة إلى أن خدمة الزيارات المنزلية من الخدمات الصحية الهامة التى تقدمها الوزارة الصحة، حيث تسعى إلى توفير رعاية صحية عالية الجودة للمرضى فى منازلهم.

وأضافت وزارة الصحة والسكان : تتيح هذه الخدمة للمرضى، وكبار السن، وذوى الإعاقة الحصول على خدمات طبية متكاملة دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم، مما يسهل عليهم الحصول على الرعاية الصحية ويقلل من عبء التنقل، وبناء على ذلك تعد خدمة الزيارات المنزلية بمستشفى العلمين خطوة هامة نحو توفير رعاية صحية متكاملة للمرضى فى منازلهم، ما يساعد على تحسين جودة الحياة للمرضى وكبار السن وذوى الإعاقة.

وحول الخدمات التى تقدمها الزيارات المنزلية من مستشفى العلمين قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان : تقدم خدمة الزيارات المنزلية من مستشفى العلمين مجموعة واسعة من الخدمات الطبية حيث يمكن للطبيب زيارة منزلك لتقديم التشخيص والعلاج فى مختلف التخصصات الطبية وتشمل هذه الخدمات:

1-  العلاج الطبيعي: يمكن للمعالج الطبيعى زيارة منزلك لتقديم خدمات العلاج الطبيعي مما يساعد المرضى على تحسين حالتهم الصحية والحركة.

2-  الأشعة التليفزيونية: تتيح الخدمة إجراء بعض أنواع الأشعة التليفزيونية فى منزلك مما يقلل من الحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى لإجراء هذه الفحوصات.

3-  التحاليل الطبية: يمكن سحب عينات الدم أو إجراء بعض التحاليل الطبية الأخرى فى منزلك مما يسهّل على المرضى الحصول على نتائج التحاليل بسرعة ودون الحاجة إلى زيارة المختبر.

4-  رسم القلب: يمكن إجراء رسم القلب فى منزلك مما يساعد على تشخيص أى مشاكل فى القلب بشكل سريع ودقيق.

وتابع الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان: تم تفعيل خدمة الزيارات المنزلية بمستشفى العلمين ويمكن التواصل وحجز الزيارة من خلال الرقم : 01553705492، مشيرا إلى أن خدمة الزيارة المنزلية متوفرة على مدار الـ24 ساعة مثل جميع التخصصات الطبية -العلاج الطبيعي- الأشعة ‏التليفزيونية -‏ التحاليل الطبية - رسم القلب، وتابع: بمجرد دخول منطقة الساحل الشمالى يتم إرسال رسالة نصية على التليفونات يمكن من خلالها تحديد الخدمات المتوفرة وآليات الحصول عليها.

وأوضح أن خدمة الزيارات المنزلية بدأت كتجربة فى مستشفى العلمين النموذجى وبعدها ستعمم الخطة على كافة المستشفيات ولفت إلى تواجد 90 سريرا فى المستشفى مقسمة بين داخلى وطوارئ وحضانات ورعاية وغسيل كلى، وأشار إلى أن آخر تطوير لمستشفى العلمين كان 2020، مؤكدا أنه يتم الآن تدشين مبنى جديد ضمن خطة التطوير فى الوزارة مما يزيد المعدلات لـ3 أضعاف الوقت الحالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة