5 طرق سهلة لجعل منزلك يبدو أكثر فخامة.. منها اختيار لون الخشب

الأربعاء، 24 يوليو 2024 08:00 م
5 طرق سهلة لجعل منزلك يبدو أكثر فخامة.. منها اختيار لون الخشب ديكور.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعور بالفخامة هو أحد المشاعر التي يحب الجميع أن يعيشها، وهناك تفاصيل صغيرة تفرق في الشكل والحياة وأكثر شيئا يجعلك تشعر بذلك هو العيش في منزل فخم، وذلك من خلال ألوان الخشب المناسبة أو تركيبات الإضاءة النحاسية في ديكور منزلك، كل هذا له القدرة على تحويل مساحة بيتك إلى مساحة فخمة مميزة، إذا كنت تبدأ في تصميم المنزل من البداية أو تقوم بالتجديد، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب مراعاتها عند التنفيذ، وفقاً لما ذكره موقع "realsimple"، وهي كالتالي:

 لون الخشب

باستخدام ألوان الخشب، يمكنك اختيار خيار يعزز الدرجة الأساسية الموجودة للخشب الذي تعمل عليه، أو يمكنك اختيار صبغة تجعل درجات ألوان الخشب تبدو أكثر دفئا أو برودة، وهناك عاملا آخر يجب مراعاته وهو عامل الصبغة، التي تحدد مقدار ظهور حبيبات الخشب الطبيعية، وبصرف النظر عن العوامل الجمالية، ستحتاج أيضا إلى مراعاة نوع الخشب، حيث يمكن أن يؤثر النوع على كيفية استجابته للصبغة.

اثاث منزلي
اثاث منزلي

الاختيار الصحيح للوحات المفاتيح

تجهيز منزل بمظهر أنيق يعتمد على التفاصيل الصغيرة، ومن ضمن تلك التفاصيل البسيطة هي الاختيار الصحيح لألواح المفاتيح، أو ما تسمى "بوش المفاتيح". للحصول على مظهر فخم، يفضل اختيار الإطار المعدني باللون النحاسي أو الذهبي أو الفضي، واختيار المناسب منها حسب لون الغرفة.

اختيار الإضاءة المناسبة

إذا كنت تريد حقاً أن تبدو الغرفة فخمة ومرتبة، فإن الإضاءة هي واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك حيث يساعدك توزيع الإضاءة في التصميم على الشعور بأنها ليست كأي غرفة، فإن اختيار تركيبات الإضاءة المميزة لن يعزز تصميم الغرفة فحسب، بل سيساعد أيضا في ربط كل شيء معاً، يمكن لمصباح طاولة عتيق أو زوج من الشمعدانات النحاسية اللامعة أن يحدث فرقا كبيرا، وهناك شيء سحري في تشغيل الأضواء لأول مرة عند اكتمال تصميم الغرفة، كما أن إضافة نجف فاخر يمكن أن يكون نقطة مركزية تضفي فخامة على الغرفة.

ديكور المنزل
ديكور المنزل

اختيار الألوان المناسبة للحوائط

يمكنك اختيار الألوان الهادئة والمحايدة مثل الأبيض، الرمادي، البيج، والكريمي لأنها تضفي لمسة من الأناقة والهدوء، بعض اللمسات من الألوان الداكنة مثل الأزرق الداكن، الأخضر الزمردي، أو الأرجواني العميق تعطي إحساسا بالترف.

اختيار الأثاث الراقي

اختر قطع الأثاث التي تتميز بالتصميم البسيط والأنيق، وتجنب الأثاث الزائد أو المزدحم، واستخدم الأقمشة الفاخرة مثل المخمل، الحرير، والجلد يضفي شعور الفخامة على المكان.

ديكور
ديكور








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة