5 طرق للعناية بطفلك على البحر.. الصن بلوك والملابس أبرزها

الأربعاء، 24 يوليو 2024 07:00 م
5 طرق للعناية بطفلك على البحر.. الصن بلوك والملابس أبرزها العناية بالطفل على الشاطئ
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضاء وقت ممتع على البحر مع طفلك من أفضل التجارب الرائعة، لكن يجب عليك اتخاذ بعض الخطوات لضمان سلامة طفلك وراحته، والاستمتاع بدون حدوث أى مشكلات، لذا من خلال هذا التقرير وبمناسبة إجازة المصيف و"اللونج ويك إند"، نستعرض خلال السطور التالية بعض النصائح للعناية بطفلك على البحر، وفقًا لما جاء فى موقع huffpost.

 

اختارى شاطئًا مناسبًا للأطفال

ابحثى عن شاطئ ذى رمال ناعمة ومياه هادئة ومنقذين موجودين على مدار الساعة، وتأكدى من توفر مظلات أو أشجار توفر ظلًا لطفلك.

 

جهزى حقيبة شاطئية مناسبة لطفلك

ضعى واقيًا من الشمس بدرجة حماية عالية (SPF 30 على الأقل) مناسبة للأطفال، واحرصى على وضع واقيًا من الشمس على طفلك قبل الذهاب إلى الشاطئ بـ30 دقيقة على الأقل، مع إعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين، أو بعد السباحة أو التعرق وضعى قبعة ونظارة شمسية لطفلك، أيضًا ارتدي ملابس خفيفة فضفاضة لطفلك، ويفضل أن تكون من النايلون أو الليكرا، وأحضرى حفاضات كافية لطفلك إذا كان لا يزال يرتديها، ضعى بعض الألعاب المائية أو ألعاب الشاطئية لطفلك، ولا تنسى اصطحاب الماء والوجبات الخفيفة الصحية.

 

نظارة شمسية وقبعة

ألبسى طفلك قبعة ونظارة شمسية لحماية عينيه من أشعة الشمس، واعطى طفلك الكثير من الماء للشرب، خاصة في الطقس الحار، تأكدى من أن طفلك لا يتعرض للشمس لفترات طويلة، خاصةً في منتصف النهار، ولا تتركى طفلك بمفرده على الشاطئ أبدًا.

 

مراقبة الطفل

راقبى طفلك عن كثب أثناء وجوده في البحر، علّمى طفلك كيفية السباحة بشكل آمن، ولا تدعى طفلك يسبح بمفرده أبدًا، وتجنّبى السباحة فى البحر ذى تيارات قوية، أيضًا حذرى طفلك من مخاطر قناديل البحر والقنافذ البحرية.

 

استحمام الطفل

يجب أن يستحم طفلك بالماء العذب والصابون لإزالة الرمل والملح، وضعى مرطبًا على بشرة طفلك لمنع الجفاف، تأكدى من أن طفلك يشرب الكثير من الماء لتعويض السوائل التى فقدها.

العناية بالأطفال على الشاطئ
العناية بالأطفال على الشاطئ
العناية بالطفل على البحر
العناية بالطفل على البحر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة