أولمبياد باريس 2024.. منتخب المغرب فى صدام نارى أمام الأرجنتين اليوم

الأربعاء، 24 يوليو 2024 05:00 ص
أولمبياد باريس 2024.. منتخب المغرب فى صدام نارى أمام الأرجنتين اليوم منتخب المغرب الأولمبي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب الأرجنتين ضد المغرب  في تمام الرابعة عصر اليوم الأربعاء، على ملعب "جيوفروي جيشار" بميدنة سانت إتيان، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "يورو 2024" .

الأرجنتين ضد المغرب

ويلعب منتخب المغرب ضمن منافسات المجموعة الثانية في أولمبياد باريس والتي تضم كل من: "الأرجنتين، أوكرانيا، والعراق".

يدخل منتخب الأرجنتين مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث بصفته المرشح الأبرز لنيل الميدالية الذهبية والتتويج بلقب منافسات كرة القدم.

ويتطلع المنتخب المغربي إلى فك عقدة الخروج من دور المجموعات عندما يدون ظهوره الثامن في الأولمبياد.

ونجح المنتخب المغربي في تجاوز دور المجموعات خلال أولمبياد "ميونخ 1972"، عندما حل في وصافة المجموعة الأولى، لكنه خاض دور مجموعات أيضا في الدور الثاني، وحل بالمركز الأخير في المجموعة بعد خسارة 3 مباريات.

وتتزايد الآمال في ظل تألق الكرة المغربية في الآونة الأخيرة، بعد احتلال المنتخب الأول، المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، بجانب تتويج المنتخب الأولمبي بلقب أمم إفريقيا تحت 23 عاما العام الماضي.

ويعول المنتخب المغربي على نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، وسفيان رحيمي الفائز ببطولة دوري أبطال آسيا 2024 رفقة العين الإماراتي.

بدوره، يسعى المنتخب الأرجنتيني بقيادة مديره الفني خافيير ماسكيرانو، لكتابة المجد والحصول على ذهبية تاريخية ثالثة لبلاده في الألعاب الأولمبية معولا على مهاجم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي جوليان ألفاريز، ونيكولاس أوتاميندي لاعب بنفيكا.

واختار المدرب خافيير ماسكيرانو 4 لاعبين كانوا ضمن تشكيلة الأرجنتين خلال الفوز بكأس العالم في قطر، وعلى رأسهم خوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي والذي كان عنصراً أساسياً في الفوز بلقب كوبا أميركا  هذا الشهر، بجانب المدافع نيكولاس أوتامندي والحارس خيرونيمو رولي والجناح الواعد تياغو ألمادا. وفضّل الأسطورة ليونيل ميسي عدم المشاركة بعد أن سبق له الفوز بذهبية 2008 برفقة ماتشيرانو كلاعب.

وكان ماسكيرانو حاضراً في التتويج بذهبيتين متتاليتين للأرجنتين في 2004 و2008، ويحلم الآن بمعادلة الرقم القياسي للمجر وبريطانيا بحصد 3 ذهبيات أولمبية في كرة القدم.

وجاءت قائمة المغرب في أولمبياد باريس، كالتالي:

حراسة المرمى: منير المحمدي، رشيد غانيمي، محمد رضى أسماما.

الدفاع: أيمن الوافي، مهدي بوكامير، أشرف حكيمي، أكرم النقاش، زكرياء الواحدي، عادل تاحيف، هيثم مناؤث.

الوسط: بنيامين بوشواري، يايسن كشتا، أسامة ترغالين، بلال الخنوس، أسامة العزوزي، أمير ريتشادلسون، مهدي موباريك.

الهجوم: المهدي موهوب، عبد الصمد الزلزولي، إلياس أخوماش، إلياس بن صغير، سفيان رحيمي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة