المحافظون يرفعون شعار خدمة المواطنين أولاً.. محافظ الأقصر يلتقى الأهالى فى المدن ويتلقى الشكاوى باليوم المفتوح.. محافظ سوهاج يعقد لقاءات جماهيرية..و30 شكوى بالقليوبية وتوجيه بحلها

الأربعاء، 24 يوليو 2024 11:00 ص
المحافظون يرفعون شعار خدمة المواطنين أولاً.. محافظ الأقصر يلتقى الأهالى فى المدن ويتلقى الشكاوى باليوم المفتوح.. محافظ سوهاج يعقد لقاءات جماهيرية..و30 شكوى بالقليوبية وتوجيه بحلها المحافظون يرفعون شعار خدمة المواطنين
المحافظات – أحمد مرعى – عمرو خلف – رباب الجالى – هيثم البدرى - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقاءات جماهيرية أسبوعية ويوم مفتوح لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين مع بداية عمل المحافظين الجدد وتجديد الثقة في آخرين مع الحكومة الجديدة، للتأكيد لجميع الأهالى على أن الحكومة الحالية لها فكر مختلف في مواجهة الأمور على أرض الواقع، وسرعة الاستجابة للمواطنين هي هدفهم الأول لتوفير كافة الدعم اللازم للمواطنين في شتى أمور حياتهم ومتطلباتهم لتوفير حياة كريمة وأفضل لهم.

ويرصد "اليوم السابع" أبرز الخطوات التي قام بها عدد من المحافظين لبحث شكاوى ومتطلبات الأهالى على مدار الأيام الماضية:-


في الأقصر عقد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، أول لقاء يوم مفتوح أسبوعي، لبحث مشكلات ومطالب المواطنين من أهالى المحافظة ، واستمع محافظ الأقصر لكافة طلبات وشكاوى المواطنين التى تنوعت ما بين طلبات للحصول على وحدات سكنية، والحصول على فرص عمل، والتظلمات بشأن قرارات الإزالة الصادرة لبعض الوحدات السكنية بالإضافة إلى طلبات المساعدات والمنح المختلفة من مديرية التضامن الاجتماعي.

محافظ الاقصر يستقبل شكاوى وطلبات الأهالى
محافظ الاقصر يستقبل شكاوى وطلبات الأهالى


وخلال جولاته بمدينة الزينية شمال الأقصر، استعرض الأهالي أمام محافظ الأقصر، كافة المشكلات ومنها عدم استكمال مشروع الصرف الصحي، وضعف المياه، وعدم دخول الغاز الطبيعي للمركز، وعدم وجود نقطة أمنية للشرطة، وعدم وجود وحدة صحية بقرية الصعايدة، وعدم الربط على منظومة التأمين الصحي الشامل، ووجه المحافظ تعليماته إلي مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بعرض جدول زمني للانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالزينية، توجه محافظ الأقصر إلي منزل المواطن للمعاينة ، حيث تبين انخفاض منسوب منزل المواطن عن الشارع ، وتأثر المنزل بالمياه الجوفية التي تجمعت في مدخل المنزل، ووجه المحافظ تعليماته بالتدخل الفوري وكسح المياه الجوفية.


وفى سوهاج عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اللقاء الجماهيري مع المواطنين، والذي يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع بديوان عام المحافظة، لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وبلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم   300 مواطن من مختلف مراكز المحافظة.

محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين فى اللقاء الجماهيرى
محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين فى اللقاء الجماهيرى


وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة، وطلبات لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وطلبات في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وطلبات لإقامة أكشاك، وطلبات للمساعدات، وطلبات أخرى متنوعة، وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة والعرض على  المحافظ بشكل فوري.
وفى الفيوم وجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة، بسرعة إنهاء إجراءات الكشف الطبى والعلاج لشابين يعانيان من إعاقة بالقدمين، ووافق المحافظ، على مخاطبة الإدارة العامة للمرور، لتسليم شقيقهما لوحات سيارة سيرفيس كان يمتلكها والد الأشقاء الـ3 قبل وفاته وتم حجز السيارة بجراج دمو منذ عام 2007.


كما وجه محافظ الفيوم وكيل وزارة الصحة، بتسريع إجراءات الكشف الطبي على إحدى الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، ودراسة شكوى أحد طلاب المنازل الحاصلين على شهادة محو الأمية، من عدم قبول أوراقه بمدرسة التمريض، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بهذا الشأن، وكذلك سرعة فحص شكوى إحدى العاملات بمسشفى سنورس المركزي من عدم ضم مدة خدمتها.

وفى القليوبية عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول لقاء للمواطنين، وذلك بعدما تم إعادة تحديد اللقاء يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وفقا لما تم إعلانه على الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية علي موقع التواصل الاجتماعي، حيث لم يتم عقد لقاء المواطنين منذ حوالي 5 سنوات، حيث جرى استقبال وفحص 30 شكوى من مواطني مدن ومراكز "بنها وكفر شكر وطوخ وقها".
 

وكشف المحافظ، أنه سيتم أسبوعيا مقابلة 30 مواطن طبقا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجى، وسوف تكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالآتي، بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها)، شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية)، الخانكة لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور)، طبقا للجدول الزمنى على أن يكون اللقاء يوم الثلاثاء أسبوعيا.


وفى أسيوط التقى اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بهاء مرعى بخيت مدير مكتب قادرون بإختلاف بمستشفي القوصية، للتنسيق لمزيد من الدعم للأشخاص ذوى الهمم بالمحافظة، وأكد على دعمه الكامل للأشخاص ذوى الهمم وتمكينهم فى كافة القطاعات ودمجهم فى المجتمع، فضلاً عن مشاركتهم بكافة الفعاليات والأنشطة وتكريم المتميزين منهم، واصفاً اياهم بأنهم ذوى قدرات خاصة.

محافظ أسيوط يلتقى وفد قادرون باختلاف
محافظ أسيوط يلتقى وفد قادرون باختلاف

 

كما وجه المحافظ، بتجديد مكتب قادرون بإختلاف بمستشفى القوصية المركزى، لتقديم الخدمات للأشخاص ذوى الهمم بالمركز، معلناً استجابته السريعة لطلباتهم ومقترحاتهم تحقيقاً للصالح العام ولتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة