روسى يكتشف بعد 9 سنوات من الألم وجود شظية زجاجية فى كبده

الأربعاء، 24 يوليو 2024 05:00 م
روسى يكتشف بعد 9 سنوات من الألم وجود شظية زجاجية فى كبده الشظية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب رجل روسى، كان يعانى من الألم والانزعاج تحت ضلوعه طوال 9 سنوات، بالصدمة عندما اكتشف أن لديه شظية زجاجية طولها 9 سم مغروسة فى كبده، وقال الرجل البالغ من العمر 53 عامًا، الذى لم يذكر اسمه، للأطباء فى مستشفى كيروف السريرى الإقليمى فى روسيا، إنه عانى منذ فترة طويلة من ألم حاد وعدم راحة فى الجانب الأيمن من جسده، تحت ضلوعه، لكنه لم يكلف نفسه عناء إجراء فحص له.

الشظية
الشظية

وبعد أن قرر أخيرا طلب المساعدة الطبية لمشكلته، خضع للأشعة المقطعية التى كشفت عن وجود جسم حاد عالق فى الفص الأيمن من كبده، وعندما سأل الأطباء عن هذا الشيء، أخبرهم المريض أنه ليس لديه أى فكرة، لأنه ليس لديه تاريخ من الصدمات، ولا يمكنه أن يتذكر حادثة من الممكن أن يدخل فيها جسم حاد إلى جسده، بحسب oddity central.

وبعد إجراء عملية جراحية للرجل بالمنظار، أزال الجراحون شظية زجاجية طولها 9 سم من كبده.

وقال أحد الجراحين: "لقد اندهشنا عندما رأينا قطعة من الزجاج مقاس 88 × 15 × 7 ملم ذات حواف حادة على جهاز المراقبة بالمنظار خلال العملية، تم اكتشاف أن الجسم الغريب كان مغطى بكبسولة من النسيج الضام.. هذه هى الطريقة التى يستجيب بها الجسم لدخول جسم غريب إلى الأنسجة.. ويحدث التهابا عقيما، وتتشكل كبسولة حول الجسم الغريب، وتفصله عن الأنسجة السليمة".

على ما يبدو، كان الرجل البالغ من العمر 53 عاما محظوظا جدا لأنه عاش مع الجسم الغريب المغروس فى كبده لأكثر من 9 سنوات، لأنه كان من الممكن أن يسبب بسهولة التهابًا قيحيا وخراجا، الأمر الذى كان سيتطلب جراحة طارئة.

ومع ذلك فإن الإجراء بالمنظار لإزالة شظية الزجاج كان دقيقا للغاية بسبب إمداد الكبد الغنى بالدم وقوامه الناعم، لكن الجراحين قاموا بإزالته دون أى مضاعفات.

وانتشرت صور شظية الزجاج على وسائل التواصل الاجتماعى الروسية، ما جعل الناس يتساءلون كيف تحمل الرجل الألم الذى سببته لما يقرب من عقد من الزمن قبل أن يرى الطبيب أخيرا بشأن هذا الأمر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة