5 استخدامات لدقيق الأرز للحصول على بشرة صافية فى الصيف.. خليكى فى الطبيعى

الخميس، 25 يوليو 2024 04:00 ص
5 استخدامات لدقيق الأرز للحصول على بشرة صافية فى الصيف.. خليكى فى الطبيعى دقيق الأرز.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض أن الأرز ماهو إلا وجبة أساسية توضع على الكثير من الموائد العربية، ولكن هل فكرتٍ أن تغسلين وجهك بماء الأرز، أو طحنه، ووضعه على وجهك لتستفيدي منه، لأنه يقلل من الزيوت الزائدة بالبشرة، ويمنحك بشرة صافية ومتوهجة، فكل أنواع الأرز بها كافة الفوائد، وتعطي كل النتائج، وذلك سواء كان أرز أبيض أو أصفر أو بني، كما يمكن بسهولة صنع دقيق الأرز في المنزل من الأرز الأبيض أو البني وخلطه مع مكونات المطبخ الأخرى، وفي التراث الآسيوي، وجد أن النساء اعتمدن قديماً على تلك الطريقة في العناية ببشرتهن وشعرهن أيضاً، لذا نستعرض فى هذا التقرير فوائد دقيق الأرز للبشرة، وفقاً لما ذكره موقع "healthshots"، وهى ما يلي:.

الارز
الارز

مقشر لطيف

يتميز دقيق الأرز بطبيعة خشنة قليلا، ويعمل كمقشر لطيف، حيث يزيل خلايا الجلد الميتة، بينما يمنحك بشرة أكثر نعومة وإشراقاً، حيث يعمل على تحسين ملمس البشرة ويساعد في الحفاظ على بشرة مشرقة، ويحتوي دقيق الأرز على إنزيمات تسهم في توهج البشرة وتفتيح البقع الداكنة أو التصبغ .

يمتص زيوت البشرة الزائدة

يساعد دقيق الأرز على امتصاص الزيوت الزائدة من الجلد مما يجعله مفيدا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، إذا كانت لديكٍ بشرة مختلطة أو دهنية أو معرضة لحب الشباب، فإن استخدامه يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش وخالية من الزيوت.

دقيق الارز
دقيق الارز
 

مضاد للالتهابات

يتمتع الأرز بخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مثاليا لأولئك الذين لديهن بشرة حساسة أو ملتهبة، فهو يساعد في تقليل الإحمرار والالتهابات وهو مفيد لأولئك الذين لديهن بشرة حساسة.

مكافحة الجذور الحرة

هو مصدر غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين E، الذي يساعد في مكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة، حيث تساعد مضادات الأكسدة هذه في حماية البشرة من الأضرار البيئية وتحسين مرونتها، وبالتالي إضفاء مظهر شبابي عليها.

دقيق
دقيق

يرطب البشرة ويجعلها صافية

يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة، مما يجعلها رطبة ونضرة، يساعد تأثير الترطيب هذا على خلق حاجز صحي للبشرة ويمنع الجفاف، يمكن أن يساعد دقيق الأرز أيضا في تضييق المسام الواسعة، مما يعطيها مظهرا أكثر وضوحا ونعومة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة