أحمد هنو: اليوم العربى للثقافة يؤكد وحدة هويتنا

الخميس، 25 يوليو 2024 03:00 م
أحمد هنو: اليوم العربى للثقافة يؤكد وحدة هويتنا أحمد هنو وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة "نحن اليوم فى رحاب اليوم العربى للثقافة، هذا اليوم الذى يضىء سماءنا العربية بنور المعرفة والإبداع، ويؤكد وحدة هويتنا وثقافتنا المشتركة.

وأوضح أحمد هنو وزير الثقافة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أن الثقافة العربية، بشموخها وتاريخها العريق، تمثل جسراً للتواصل بين شعوبنا العربية، وتؤسس لحوار حضارى إيجابى مع مختلف الحضارات الإنسانية.

وإن احتفالنا بهذا اليوم إنما هو احتفال بإنجازاتنا الثقافية المتراكمة، وإبداعاتنا الأدبية والفنية المتنوعة، وإسهاماتنا الفكرية والعلمية التى أثرت مسيرة الحضارة الإنسانية.

وأشار أحمد هنو، إلى أننا نحتفل بهذا اليوم، ونعبر عن خالص شكرنا وتقديرنا لمنظمة الألكسو، لما تبذله من جهود مثمرة في سبيل تعزيز التعاون الثقافي العربي، ونشر الوعيِ بأهمية الثقافة في بناء المجتمعات العربية المتقدمة.

وأضاف أحمد هنو أن في هذا اليوم، أدعو جميع الدول العربية إلى تعزيز التعاون الثقافي المشترك، فلنتكاتف جميعًا للحفاظ على ثقافتنا العربية، ونشرها للعالم، ونجعلها أداةً لتعزيز الحوار والتسامح والتفاهم بين الحضارات.

وتابع أحمد هنو "إننى على ثقة بأن هذا التعاون سيستمر في النمو والتطور، ليعكس غنى ثقافتنا العربية، ويسهم في إثراء الحضارة الإنسانية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة