التليفزيون هذا المساء.. لجنة مصر للأفلام: ننفذ أعمالا أجنبية كثيرة بمصر

الخميس، 25 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. لجنة مصر للأفلام: ننفذ أعمالا أجنبية كثيرة بمصر برنامج اليوم
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء منها:

أستاذ علوم سياسية: لأول مرة الحزب الجمهورى يرشح شخصا هزم فى انتخابات سابقة
قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية والخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية،إننا نعيش دراما سياسية من الطراز الأول لم تشهدها الولايات المتحدة منذ سنوات طويلة، ومنذ عدة أيام شهدنا ما يسمى بلحظة ترامب، حيث كان يصنع التاريخ، فاللمرة الأولى الحزب الجمهوري يرشح شخص خسر في انتخابات سابقة، ولأول مرة يرشح الحزب الجمهوري نفس الشخص لثلاث مرات متوالية.

وأضاف "كمال"، خلال لقاء ببرنامج "كلام في السياسة"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن محاولة اغتيال التي نجا منها "ترامب" عملت له وضعية خاصة شعبوية وتعاطف في الولايات المتحدة، وتحول الحزب الجمهوري إلى حزب ترامب، مختلف تماما عن الحزب الجمهوري المعتاد بأفكاره وتقاليده المختلفة لدرجة أن البعض يقول إن من كانوا يحضرون من الحزب الجمهوري لافتات عليها شعار "الفيل" بينما حاليا وزعوا الشعار الخاص بحملة ترامب.

وتابع: "هذه لحظة كبرى بالنسبة لترامب، والكل وصل إلى يقين بأن المعركة انتهت وترامب هو الرئيس القادم، لكن فجأة تدخلت قيادات كبرى في الحزب الديمقراطي وأقنعت بايدن بعدم الترشح".

الطاهرى: الانتخابات الأمريكية الأهم بالعالم.. وساكن البيت الأبيض متداخل مع كل السياسات الدولية
قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، إن حلقة اليوم في برنامج "كلام في السياسة" بداية حلقات متخصصة عن الانتخابات الأمريكية، مردفا: "دخلنا ماراثون الـ 100 يوم الجاد، تطورات كثيرة حدثت في الأيام الماضية، انسحاب بايدن وتأييده للنائبة كامالا هاريس، وعدم حسم باراك أوباما موقفه، ومنتظرين المؤتمر العام للحزب الديمقراطي 15 أغسطس المقبل لتسمية المرشح".

أضاف الطاهري، خلال تقديمه برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن استطلاعات الرأي مازالت ترجح كفة دونالد ترامب حتى هذه اللحظة، حيث اختار النائب الخاص به، ولازلنا نتتظر النائب الذي ستختاره كامالا هاريس إذا أصبحت رسميا مرشحة الحزب الديمقراطي.

وتابع: "الانتخابات الأمريكية هي الأهم في العالم، لأن ساكن البيت الأبيض متداخل مع السياسات الدولية في كل بقعة بالعالم، لذلك تكتسب هذه الانتخابات أهمية خاصة عن أي انتخابات في أي دولة أخرى".

خالد الجندى: تربية الأبناء ليست أكل وشرب فقط
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن تربية الأبناء ليست فقط إطعامهم وتوفير الأكل والشرب لهم، لافتا إلى أن التربية هى أن تعلم طفلك ما يليق فعله وما لا يليق فعله.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "ربنا كرم الوالدين ليه؟ عشان خلفنا غلط مفيش ولا دليل في القرآن بيقول كما خلفاني صغيرا، عرفنا عشان اكلنا عيالنا وخليناهم متختخين، غلط ما فيش ولا إيه في القرآن بتقول "كما أكلاني صغيرا"،  ربنا كرمهم عشان كانوا بيلعبوا وأنا صغير، غلط ما فيش ولا إيه بتقول "وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا لَاعِبَانِي صَغِيرَا"، الآية بتقول: (وَقُلْ رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا).

وتابع: "ربنا كرم الوالدين علشان التربية اللي بقى بتكون إزاي؟ هو ده السؤال، إجابته نعلمهم فعل ما يليق وترك ما لا يليق، الكلام مات، الكلام خلاص، بعديه، التربية، إنك تعلم ابنك فعل ما يليق وترك ما لا يليق".

حقوق الإنسان بالنواب: اتفاق بين التيارات السياسية على تخفيض مدد الحبس الاحتياطي
أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هناك اتفاق بين التيارات السياسية والمشاركين في الحوار الوطني والعاملين بمجال حقوق الانسان لضرورة تخفيض مدد الحبس الاحتياطي والعمل على تجديد نصوص قانون الاجراءات الجنائية، لافتا إلى أن هناك أصوات قبل جلسة الأمس طالبت بعمل تشريعي جديد خاص بالحبس الاحتياطي.

وأوضح طارق رضوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي ام سي، أنه على مدار 12 ساعة عمل كان في حوارات كثيرة وتعكف أمانة الحوار الوطني خلال الاربع ايام القادمة لتضمين جميع التوصيات المشاركة وصيغة لتوصيات النهائية، مؤكدا أن التوصيات لن تخرج عن تخفيض مدد الحبس الاحتياطي، وسيتم دعوة الأمانة العامة للحوار الوطني فيما بعد للاجتماع مع لجنتي الدستورية والتشريعية وهيئة لجنة حقوق الانسان لتلقي لتوصيات المتمخضة عن الحور الوطني لتضمينها في المرحلة الثانية من إعداد القانون لعرضه على الجلس العامة لمجلس النواب عند بدء دور الانعقاد الخامس من النواب.

وأشار النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أنه خلال أسبوعين أو ثلاثة أو شهر على الأكثر تنتهي اللجنة من عرض التوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطى لعرضها على رئيس الجمهورية.

وزارة النقل: توفير 10 أتوبيسات كهربائية فى مدينة العلمين لخدمة زوار المهرجان
أكد اللواء مهندس حسن الليثي رئيس شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة سوبر جيت، أن دورهم تنمية العمل الثقافي والمشاركة في العمل الثقافي في مدينة العلمين، موضحا أن تكليف وزير النقل هو تيسير خطوط من المحطة المركزية لعدلي منصور بحيث أنها توصل لها جميع وسائل النقل.

وأضاف حسن الليثي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، على قناة دي ام سي، أن هناك أتوبيسات تتحرك من القاهرة في الساعة 7 صباحا وتعود 8 مساء لكل المواطنين الراغبين في حضور فعاليات الأنشطة بمهرجان العلمين، وبالنسبة للإسكندرية يخرج أتوبيسات من 8 صباحا لـ8 مساء من ميدان سيدي جابر.

وأشار اللواء مهندس حسن الليثي، إلى أن هناك توفير لأتوبيسات كهربائية لنقل الزوار داخل مدينة العلمين، مفيدا بأن هناك 10 أتوبيسات حاليا يبدأ الشغل فيهم من بكرة لخدمة زوار مهرجان العلمين.

مدير لجنة مصر للأفلام: نفذنا أكثر من 45 عمل أجنبى فى مصر
أكد أحمد سامي مدير عام لجنة مصر للأفلام، أنهم نفذوا أكثر من 45 عمل أجنبي في مصر منذ انشاء لجنة مصر للأفلام، من ضمنها أفلام كثير امريكية، مشيرا إلى أنهم انتهوا من تصوير فيلمين كبيرين واحد امريكي والآخر فرنسي وحاليا شغالين في مسلسل.

وأوضح أحمد سامي، خلال مداخلة ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي ام سي، أنهم الاول كانوا يعملون في مركز خدمات وتصوير الأفلام الاجنبي في مدينة الانتاج الاعلامي من سنة 2018 ثم أصبحوا لجنة مصر للأفلام ومسجلين في منظومة تضم تحتها جميع أنواع الافلام الأجنبي، مؤكدا أن أى عمل اجنبي يأتي لهم يتم عرضه على لجنة مختصة في الاعمال الاجنبية فيها كل الجهات المعنية من الدولة.

وتابع: "اللجنة المختصة بيتعرض عليها اماكن التصوير وسيناريو الفيلم المطلوب تصويره ولما يأتي الموافقة نبدأ نتحرك في اجراءات التصويرة وفيلم Fountain of Youthاتصور لمدة اسبوعين عند منطقة اهرامات الجيزة وحصل فيه تنسيق كبير مع وزارة السياحة والاثار والجمارك ولمطار لدخول معدات كبيرة لاستخدماها في لفيلم وتم الاستعانة بطيارتين هليكوبتر وكل جهات الدولة ساهمت".

هانى شنودة: سنقدم كل أغانى مسلسل "حالة خاصة" فى حفل مهرجان العلمين
أكد الموسيقار هاني شنودة، أهمية المحتوى والفعاليات التي يقدمها مهرجان العلمين في دورته الثانية وأنه أصبح مهرجان يخاطب الداخل والخارج، مشيرا إلى أن حفلته مع فرقة المصريين يوم السبت 27 يوليو سيقدمون كل أغاني مسلسل حال خاصة.

وأضاف هاني شنودة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على قناة سي بي سي، أن ألحان وأغاني مسلسل حالة خاصة حققت نجاح كبير وجذب الشباب ولفت انتباههم لفرقة المصريين، مشيرا إلى أنهم سيبدئون الحفل بأغنية تمدح المصريين وكل ما يريده الجمهور سيقدمه في الحفل.

وأشار الموسيقار هاني شنودة، إلى أنه سيقدم أغنية تعرض لأول مرة خلال حفله بمهرجان العلمين.

ويأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ويشهد مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة